لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    كيفية الربح من أمازون لعام 2023

     


    كيفية الربح من أمازون لعام 2023

    بعد أن تعرفنا في السابق على طريقة الربح من الفيسبوك ، والربح من اليوتيوب ،  والربح من جوجل والشروط اللازمة لكل منهم فحان الان معرفة جميع الطرق الربحية الشرعية من أمازون والشروط اللازمة لتحقيق ذلك مع التفاصيل لكل ما يذكر في هذه المقالة نترككم الان مع المقالة : 


    1- الربح من أمازون عن طريق التسويق بالعمولة

    يعتبر التسويق بالعمولة لمن لا يعرفه من أفضل الطرق لكسب المال على الإنترنت ، لذلك كل ما تفعله هو أن توصي ببعض المنتجات المملوكة لشركات مختلفة من خلال الرابط الخاص بك.

    وعندما يشتري أي شخص هذه المنتجات من خلال رابطك الفريد ، فإن الشركة المالكة للمنتج تمنحك عمولة ، وهذه باختصار طريقة للربح من التسويق بالعمولة.

    يعد برنامج Amazon Affiliate Program أحد أشهر البرامج التابعة وأفضلها على الإطلاق ، والذي يعتمد عليه منشئو المحتوى ومالكو مواقع الويب والمؤثرون لكسب المال من الإنترنت.

    تمتلك أمازون كل شيء تقريبًا - كما نقول بالعامية - من الإبرة إلى الصاروخ - لذا يمكنك الترويج للعديد من المنتجات اعتمادًا على صناعتك أو مكانتك.

    إذا كان لديك موقع ويب أو قناة على YouTube ، فيمكنك مراجعة بعض منتجات Amazon التي يهتم بها جمهورك ، أو إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة أو حتى ذكر أحدها كنصيحة لمتابعيك.

    لهذا السبب ، هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية وقنوات اليوتيوب التي تعتمد على طريقة الربح هذه ، فلماذا لا تكون إحداها.


    خصائص برنامج أمازون للتسويق بالعموله

    • في هذه المرحلة سأعرض عليك معلومات مهمة حول طريقة الربح هذه من أمازون ، بالإضافة إلى بعض المزايا التي ستجعلك تقبل الاعتماد على هذه الطريقة ، وأيضًا ستجد بعض العيوب التي عليك التعامل معها.
    • التطبيق سهل للغاية في هذا البرنامج ، وتوفر أمازون منصة رائعة يمكنك من خلالها البحث عن مختلف المنتجات والحصول على الروابط المختلفة لمنتجاتك وتتبع النتائج.
    • لكي يتم قبولك ، يجب أن تمتلك موقعًا أو قناة على YouTube ذات حركة مرور جيدة (يتم تقييم القنوات والمواقع وفقًا للمشاهدات والزيارات ، الحد الأدنى غير معروف ، ولكن كلما زاد عدد الزيارات كان ذلك أفضل)
    • لهذا السبب أنصحك بالاهتمام بالمحتوى الخاص بك أولاً ، ثم ابدأ عملية التقديم ، وإذا تم رفضك ، فاعمل أكثر على الموقع أو القناة ، وحاول الحصول على المزيد من الزيارات ... ثم قدم مرة أخرى.
    • تتمتع أمازون بسمعة طيبة ويثق بها جميع الأشخاص من مختلف دول العالم ، لأن معدل التحويل هذا مرتفع جدًا ، مما يعني أنه من السهل إقناع الناس بالشراء ، وهذا على عكس البرامج التابعة الأخرى.
    • توفر أمازون منصة وأدوات ضخمة للمسوقين ، بل إنها توفر لك مكونًا إضافيًا يمكنك استخدامه على موقعك لعرض منتجات أمازون بسهولة ، مما يزيد من أرباحك.
    • كما يوفر لك القدرة على الترويج لمختلف مواقع أمازون (مثل أمازون كندا أو بريطانيا أو حتى الإمارات مؤخرًا) ، وبالتالي يمكنك استهداف الجمهور الذي تريده.
    • أنت لا تحصل على عمولة شراء المنتج الذي تروج له فقط بل على كل عملية شراء تمت عن طريقك، فمثلاً لو قمت بالترويج لكاميرا، وقام الشخص بشراء الكاميرا وأي منتج آخر تحصل على عمولة عن كل ما قام بشرائه.
    • نسبة العمولة قليلة (تتراوح من 3 : 10 % وذلك على حسب نوع المنتج) مقارنة ببرامج التسويق بالعمولة الأخرى.
    • أمازون تقوم بتغيير القوانين والشروط باستمرار، لهذا عليك أن تتابع الإيميلات التي يتم ارسالها لك بشكل دوري لأنها هامة للغاية.
    • أعتقد أنك الآن أصبحت مدركاً لطريقة الربح من أمازون عبر التسويق بالعمولة، ولديك كل الأدوات والمعلومات اللازمة لكي تبدأ في أقرب فرصة.


    2- الربح من أمازون عن طريق طباعة التيشرتات

    هذه من أبسط طرق الربح من أمازون وتسمى (Merch By Amazon) ، وتعتمد على طباعة القمصان عند الطلب.

    يمكنك وضع تصميمات مختلفة للقمصان (على سبيل المثال قمصان لحدث معين مثل كرة القدم) ، وعندما يرغب أي شخص في شرائها ، تقوم أمازون بطباعة القميص وتسليمه إلى العميل.

    يعتمد سعر القمصان على نوعها ، لكنها رخيصة جدًا ، حيث تبدأ من 15.99 دولارًا ويمكن أن تصل إلى 25.99 دولارًا ، وتحصل أمازون على النسبة الأكبر لأنها من تطبع وتسلم وتحصل على نسبة من 11 إلى 13٪) من قيمة التيشيرت.

    لذلك إذا كنت مصممًا ، أو لديك معرفة بشخص يفهم تصميمات القمصان (إنها بسيطة جدًا ويمكنك تعلمها بنفسك إذا كنت مبتدئًا) ، أو يمكنك تعيين مصمم محترف من خلال منصات العمل الحر ، هذا طريقة مربحة للغاية.

    هناك الكثير من الشركات والخدمات التي يمكنك الاشتراك بها من أجل الربح من تصميم القمصان ، ولكن عليك الترويج لتصميماتك من أجل الحصول على مبيعات.

    أمازون سوق كبير يدخله ملايين الأشخاص كل يوم ، وكل ما عليك فعله هو امتلاك تصميمات جيدة يحبها الناس ، ووضعها في وصف دقيق. سوف تتعلم هذا بنفسك عندما يتم قبولك في هذه الخدمة من أمازون) حتى تبدأ في الربح.

    خصائص برنامج طباعة أمازون

    • يجب أن تقدم لكي يتم قبولك ، كل ما عليك فعله هو إدخال اسم وموقع وبعض المعلومات عن تجربتك وتصميماتك.
    • مراجعة قبول الطلبات ليس لها وقت محدد.
    • لكي يتم قبولك ، يجب أن تُظهر أن لديك خبرة وشغفًا في هذا المجال ، لأن هذا الموقع الذي تتقدم إليه يجب أن يكون له علاقة بالتصميم ، يمكنك استخدام ملف التعريف الخاص بك على أحد مواقع التصميم مثل Redbubble ( وهو موقع لبيع القمصان المطبوعة يمكنك تجربته والتعلم منه. نفس الطريقة) ، أو Behance (وهو موقع لخبراء التصميم في العالم). في جزء المعلومات الإضافية ، يجب عليك اختيار كلماتك بعناية شديدة ، وإظهار تجربتك ، وكيف تسير في عملية التصميم من أجل إقناع أولئك الذين يراجعون الطلبات ... تخيل أنك في مقابلة شخصية على مهنة.
    • عندما يتم قبولك ، لا يمكنك وضع أكثر من 10 تصميمات ، وبعد أن تبيع 10 مبيعات ، يزداد الحد إلى 25 ، وكلما زادت المبيعات ، كلما سمحت لك أمازون بالتصاميم ... هذا النظام يسمى Tiers.
    • يجب عليك البحث والتدقيق لمعرفة جميع شروط التصميمات الجيدة التي توفرها لك أمازون عند التسجيل ، وكذلك للبحث عن التصميمات الأكثر مبيعًا على أمازون من أجل الحصول على الإلهام من التصميمات الناجحة.
    • هذه الطريقة للربح من أمازون جيدة جدًا ، لأن الجهد المطلوب منها يركز على إيجاد تصميمات جيدة ، وبعد تحقيق النجاح يمكنك بناء متجرك الخاص باستخدام منصات مختلفة مثل Shopify أو Woocommerce من أجل تحقيق أرباح أعلى.
    • في هذه الحالة ، يمكنك الاعتماد على حركة المرور المدفوعة وبناء علامتك التجارية الخاصة ، تمامًا كما فعل العديد من المتخصصين في هذا المجال.


    3- الربح من أمازون عن طريق الكتب الإلكترونية

    يحب الكثير من الناس قراءة الكتب باستمرار ، ونظرًا لعصر التكنولوجيا الذي نعيش فيه حاليًا ، يمكنك قراءة الكثير من الكتب على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأقل سعر ممكن ، حتى تتمكن من الاستماع إليها (كتب صوتية ) إذا لم يكن لديك الوقت.

    ولأن Amazon بدأت كمتجر لبيع الكتب وطباعتها ، فإن Amazon Kindle هي واحدة من أقدم وأفضل الطرق لكسب المال من Amazon إذا كنت ترغب في الكتابة.

    بالمناسبة ، يمكنك توظيف أي شخص لتأليف كتاب لك إذا كنت جيدًا في التسويق ، وهذا ما يفعله الكثير ممن يعتمدون على هذه الطريقة.

    يمكنك التقدم بطلب للحصول على Kindle Direct Publishing ، حيث تتم مراجعة كتبك ، وتتوفر النسخة الإلكترونية والورقية حسب طلبك ، كل ما عليك فعله هو قراءة الشروط والتعليمات.

    عملية المراجعة نفسها ليس لها وقت محدد ، ويمكن نشر الكتب في أي مجال أو حتى بأي لغة ، وبالمناسبة هناك الكثير من الكتب العربية.

    هذه الطريقة فعالة للغاية إذا كان لديك بعض المتابعين من خلال موقع ويب أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى قناة على YouTube من أجل الترويج لكتبك والحصول على مبيعات أولية.

    الميزة أيضًا في هذه الطريقة هي أنه كلما زادت المبيعات ومراجعات كتابك ، كلما تصدر كتابك نتائج البحث للموضوع الذي يتحدث عنه ، وبالتالي ستحصل على المزيد من المبيعات.

    لذلك أنصحك بالبدء بهذه الطريقة وتجربتها بنفسك ، فهي مربحة للغاية ومنخفضة المخاطر.

    4- الربح من أمازون عن طريق بيع المنتجات

    هذه الطريقة هي أصعب طريقة للربح من أمازون ، لأنها تتطلب الكثير من الخبرة ورأس المال لتتمكن من الاختبار والتجربة ، وعلى الرغم من أنها طريقة مربحة للغاية وقد كسبت الكثير من أصحاب الملايين.

    موقع أمازون هو مول تجاري كبير جدًا موجود على الإنترنت ، في المول يمكن لأي شخص فتح متجر بسيط والبدء في بيع منتجاته ، مستفيدًا من العدد الكبير من الأشخاص الذين يزورون هذا المركز التجاري يوميًا ، بشرط أن يبرم اتفاقية مع إدارة المركز التجاري.

    هذا مثال بسيط لمتجر أمازون ، حيث يتكون من العديد من البائعين وأصحاب المنتجات والعلامات التجارية المختلفين ، الذين يبيعون منتجاتهم فيما يعرف باسم Amazon FBA.

    يقوم معظم هؤلاء البائعين باستيراد المنتجات من الصين بعد تعبئتها وتجهيزها بطريقة معينة ، ثم إرسالها إلى مستودعات أمازون التي ستهتم بالشحن نيابة عنك.

    بالطبع هناك علامات تجارية عالمية تعتمد على أمازون ، حيث يوجد أصحاب مصانع وشركات في كل مكان في العالم ، يستغلون حركة مرور أمازون فقط للحصول على المبيعات ، حيث لا يعتمد كل البائعين على استيراد المنتجات من الصين.

    بالمناسبة ، إذا كنت تصنع أو تصنع أي منتج أو حرفة يدوية ، فيمكنك بيعها في بلدك باستخدام المتاجر عبر الإنترنت مثل سوق (الذي يمتلك أمازون كما ذكرت سابقًا) وجوميا في مصر.

    هذه الطريقة ليست للمبتدئين ، وتتطلب رأس مال كبير نسبيًا ، لأن عليك البحث عن المنتجات من أجل اختيار منتج جديد ومناسب حتى تتمكن من التغلب على المنافسة الشرسة في أمازون.

    ثم تحتاج إلى الاتصال بالموردين وأصحاب المصانع في الصين (من خلال العديد من المواقع ، وأشهرها Alibaba.com) واطلب منهم عينات تجريبية.

    ثم تختبر هذه المنتجات على أمازون أو عبر حركة المرور المدفوعة لمعرفة ردود أفعال الناس ، ثم تطلب كميات معينة من هذا المنتج وإرسالها إلى أمازون.

    ثم تقوم بتصوير المنتج أو إنشاء مقاطع فيديو ، ووضع الوصف وخصائص المنتج (كل ما تراه في أي صفحة منتج على Amazon) حتى تتمكن من المنافسة بشكل صحيح.

    لذلك إذا كنت خبيرًا في التسويق ، أو لديك ما لا يقل عن 1000 دولار يمكنك المخاطرة بها من أجل التعلم ، فقد تخسرها في عدة أشهر ولا تفوز بأي شيء ، فأنا أنصحك بتجربتها.

    يوجد الكثير من الخبراء العرب على YouTube في هذا المجال يمكنك التعلم منهم أو الاتصال بهم للحصول على المساعدة.


    5- الربح من أمازون عن طريق العمل الحر

    هذه واحدة من أذكى الطرق للربح من أمازون على الإطلاق ، والتي لا يُعرف عنها الكثير ... إذا نظرت بعناية في جميع الطرق السابقة ، ستجد أنها بحاجة إلى عمل أو مهارة معينة.

    واسمحوا لي أن أقدم لكم بعض الأمثلة:

    تصميم احترافي للقمصان.

    كتابة مقالات لمراجعة بعض المنتجات على أمازون أو المقارنات المهنية.

    أرباح تصميم الموقع من أمازون.

    ابحث عن الكلمات الرئيسية لتوليد نتائج البحث ، إما داخل أمازون ، أو عن المواقع التي تستفيد من التسويق بالعمولة.

    كتابة الكتب الإلكترونية بشكل احترافي.

    كتابة احترافية لوصف المنتجات وخصائصها للنشر على أمازون.

    تصميم مقاطع فيديو ترويجية لمنتجات أمازون.

    البحث عن منتجات مختلفة لمعرفة أفضل الفرص لبيع منتجات جديدة.

    تصوير المنتجات باحتراف لعرضها على موقع أمازون.

    تصميم الشعارات والأعمال الفنية للبائعين لاستخدامها في تغليف منتجاتهم.

    لذلك ، إذا كانت لديك إحدى هذه المهارات ، فيمكنك الاستفادة من مختلف مواقع العمل المستقل ، وتقديم هذه الخدمات وتخصيصها لـ Amazon فقط.

    إذا ذهبت إلى أحد هذه المواقع (مثل Fiverr أو Upwork) وقمت بكتابة عمليات بحث Amazon ، فسترى الكثير من الخدمات التي يمكنك محاكاتها (وبالمناسبة ، هذا يثبت مدى فعالية هذه الطريقة في الربح من Amazon و حجم الطلب عليه).

    وهناك شيء آخر أريد أن أريكم إياه ، إذا كنت خبيرًا في أمازون قليلاً ، أو تريد حقًا أن تكون قادرًا على منصة أمازون ، فعليك استخدام منصة Jungle scout.

    توفر هذه المنصة الكثير من الأدوات لتسهيل عمل البائعين المحترفين والمسوقين التابعين الذين يعتمدون على أمازون ، لأنها توفر لهم الكثير من المعلومات وأدوات البحث وحجم مبيعات المنتجات المختلفة

    أطلقت هذه المنصة في بداية هذا العام موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأمازون فقط ، لذا أنصحك بإلقاء نظرة عليه لمعرفة المهارات المطلوبة وأيضًا حجم الأرباح.

    وإذا كنت خبيرًا في مجالك ، أو بعد تحقيق بعض النجاحات في مختلف المواقع المستقلة ، يمكنك التقدم للعمل على هذه المنصة ، خاصة أنها تقدم أسعارًا ممتازة على عكس العديد من المواقع الأخرى.


    6- الربح من أمازون عن طريق الاستثمار

    هذه هي الطريقة الأخيرة للربح من أمازون في هذا الدليل ، وهي استثمار الأموال في شراء الأسهم ، يمكنك القيام بذلك من أي مكان في العالم.

    سعر سهم Amazon ثابت إلى حد كبير ، ويزداد بمرور الوقت ، لذلك إذا كان لديك بعض المال الذي يمكنك استخدامه بدلاً من توفيره بالطريقة التقليدية ، يمكنك الاستثمار في Amazon.

    بالطبع ، يتطلب الأمر بعض المعرفة لتحديد أفضل الأوقات للشراء ، ومتى تبيع ، أو ربما تشتري عددًا معينًا من الأسهم وتحتفظ بها لمدة عام أو عامين ثم تبيعها.

    ويجب أن تعلم أن سعر سهم أمازون مرتفع (حوالي 2000 دولار) ، بسبب قوة الشركة ، وربحيتها العالية ، وسمعتها في السوق ، مما أدى إلى اندفاع المستثمرين إليها.

    هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الربح من الإنترنت ، والاستفادة من أمازون ، هذا الكيان العملاق ، هو أحد أفضل الأدوات التي يمكن لأي شخص البدء بها.

    لا تضيع الوقت ، لأن كل ثانية تقوم فيها بتأخير المنافسة تزداد وتتغير القواعد ، لذلك اختر إحدى الطرق السابقة بناءً على مهارتك وابدأ على الفور.

    يرجى مشاركتنا في التعليقات ، ما الطريقة التي تعتقد أنها ستكون مناسبة لك؟ سيتم ذكر معظم الطريقة في التعليقات. سنقوم بعمل دليل كامل حول هذا الموضوع.

    سنقدم أمثلة عملية ومزيد من المعلومات ، لم أرغب في وضع جميع المعلومات في هذا الدليل حتى لا تكون أطول من ذلك ، لذا أريدك أن تشاركنا أهدافك في التعليقات.


    شروط وقوانين الربح من أمازون


    1- قوانين أمازون الصارمة

    أمازون شركة عملاقة كما تعلم ، ومن أجل الحفاظ على سمعتها ومكانتها وجودة الخدمات التي تقدمها ، فقد وضعت قوانين صارمة يجب على أي شخص يتعاون معها الالتزام بها.

    على سبيل المثال ، انظر إلى قوانين برنامج Amazon Affiliate Program - الذي سنتحدث عنه لاحقًا - والتي تنص على عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني مباشرةً.

    بمعنى أنه لا يمكنك الترويج لمنتجات أمازون مباشرةً من خلال رابط الإحالة الخاص بك عن طريق وضعها على صفحات التواصل الاجتماعي أو إرسالها في رسائل بريد إلكتروني إلى متابعيك ، ولكن يمكنك وضع هذه الروابط على موقع يوتيوب أو صفحات موقعك على الويب.

    بهذه الطريقة ، تضمن أمازون عدم الترويج لمنتجاتها بشكل مفرط أو مفرط (البريد العشوائي) ، من أجل الحفاظ على صورتها أمام المستهلكين.

    لهذا السبب أنصحك ، مهما كانت الطريقة التي ستعتمد عليها ، يجب عليك قراءة شروطها (الشروط والخدمات) بعناية شديدة حتى لا تقع في أي مشكلة.

    2- احصل على أرباحك من أمازون

    أمازون هي شركة أمريكية ، وعلى الرغم من أنها تتيح لأي شخص في العالم أن يكون جزءًا من برامجها وخدماتها ، فإن تلقي أرباحك منها ليس بالأمر السهل.

    لكي تقدم أمازون أكبر مبلغ ممكن من المال ، والذي يتمثل في الرسوم وصرف العملات ، فإنها تتعامل مع البنوك فقط ، وليس مع الخدمات المصرفية مثل Paypal عند تحويل الأموال إلى المتعاونين معها.

    هذا هو السبب في أن أفضل طريقة لتلقي أرباحك من أمازون طالما أنك تعيش في العالم العربي هي أن يكون لديك حساب Payoneer لأنه سيوفر لك الكثير.

    توفر لك هذه الخدمة حسابًا مصرفيًا أمريكيًا مجانيًا ، يمكنك من خلاله استلام أموالك من أي شركة في العالم ، كما توفر لك بطاقة ائتمان لسحب هذه الأموال في أي مكان بعملتك المحلية.

    يمكنك التعرف على كيفية التسجيل في هذه الخدمة خطوة بخطوة من خلال الدليل التالي:

    كل شيء عن بطاقة Payoneer وشرح تسجيل الفيديو

    هناك العديد من مقاطع الفيديو والشروحات لربط حساب Payoneer الخاص بك بحساب Amazon الخاص بك ، حتى أن شركة Pioneer نفسها قد أعدت شرحًا تفصيليًا ، من خلال هذا الرابط 

    3- النظام الضريبي

    من أجل الحصول على أرباحك من أمازون ، بغض النظر عن الطريقة التي تتعامل بها (سواء كنت بائعًا أو مسوقًا) ، يجب عليك تقديم بعض المستندات ، خاصة تلك المتعلقة بالضرائب.

    لا تقلق ، الأمر بسيط ، فأنت لست مواطنًا أمريكيًا ، كل ما عليك فعله هو ملء بعض المستندات لإثبات أنك لست مواطنًا أمريكيًا ، ولتضمين نفقات أمازون بشكل قانوني في مصلحة الضرائب الأمريكية.

    هذا هو السبب في أثناء عملية التسجيل ومن أجل تلقي أرباحك من Amazon ، سيتعين عليك ملء مستند يسمى W8 - BEN ، حيث ستجد أيضًا رابطه وجميع الإرشادات والمعلومات الشخصية التي يجب عليك تقديمها عند التسجيل مع أمازون.

    الأمر بسيط وسهل كما أخبرتك ، إنه مجرد روتين لتأكيد هويتك وتبسيط إيراداتك على أمازون.

    نصيحة ... احتفظ بهذه الوثيقة عند ملء جميع البيانات ، لأنك ستحتاجها إذا تعاونت مع معظم الشركات الأمريكية ، خاصة إذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة.

    4- أمازون في الأسواق العربية

    أعتقد أنك تعلم أن أمازون استحوذت على متجر سوق الشهير في النصف الأول من عام 2017 مقابل 580 مليون دولار تقريبًا ، حتى دخلت الأسواق العربية.

    ليس هذا فقط ، ففي مايو الماضي ، تحول موقع سوق في الإمارات العربية المتحدة إلى أمازون ، ومن المتوقع أن يحدث نفس الشيء مع سوق في مصر في أقرب وقت ممكن.

    قد تسأل نفسك لماذا أخبرك بكل هذه المعلومات ... أو ما علاقة كل هذا بالربح من أمازون ، والسبب هو تسليط الضوء على نقطة مهمة للغاية.يمكن تطبيق معظم طرق الربح من أمازون التي ستجدها في هذا الدليل في الأسواق العربية بشكل مباشر ، فمثلاً طريقة التسويق بالعمولة التي ذكرتها لك سابقًا يمكن تطبيقها على موقع أمازون في الإمارات وأيضًا على موقع السوق المصري.

    ليس هذا فقط ، فهناك عدة طرق للربح من أمازون لن أذكرها لك في هذا الدليل ، لأنه لا يمكنك الاشتراك بها لأنها متوفرة في دول معينة مثل أمريكا وكندا.

    تشمل هذه الطرق شحن المنتجات ومساعدة أمازون من خلال تقديم بعض الخدمات ، ولأن شركة أمازون تدخل بقوة السوق العربية ، فهذا يعني أن هذه الطرق قد تصبح متاحة في المستقبل القريب.

    لذلك عليك أن تتابع أخبار أمازون باستمرار في السوق العربي ، وفي حال ظهور أي طريقة جديدة للربح ، سنضيفها إلى هذا الدليل ، بحيث تظل مرجعاً لكل من يبحث عن طرق للربح من أمازون. .

    الآن هو الوقت الذي كنت تنتظره ... دعنا نتعرف على كل طرق الربح من أمازون ، والتي أعتقد أن بعضها سيفاجئك ، خاصة الطريقة الخامسة.

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك