لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    كيفية الربح من جوجل لعام 2023

     


    كيفية الربح من جوجل لعام 2023


    تتابعا لقسم الربح من الانترنت الذي بدأناه وقد قدمنا سابقا طرق الربح من الفيسبوك والربح من اليوتيوب يمكنكم تصفح المقالات السابقة ومعرفة تلك الطرق والان كيفية الربح من جوجل نتتركم مع المقالة لمعرفة افضل الطرق المتاحه الان 


    1- الربح من أدسنس باستخدام المواقع الإلكترونية

    هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للربح من Google ، والتي يعرفها الكثير من الناس ، وهي أيضًا موصى بها من قِبل العديد من الخبراء لأي شخص يرغب في بدء رحلة الربح من الإنترنت.

    تقوم الشركات الكبري بتصميم إعلانات حسب أبعاد كل لوحة إعلانية ، ثم تدفعها للمسئولين لتوزيعها على الأماكن التي تم الاتفاق عليها ، تفضل بعض الشركات وضع الإعلانات في مقاطعات معينة أو شوارع معينة ، وهذا يعتمد على الصناعة والمنتج أو الخدمة المقدمة.

    وهذا بالضبط ما يحدث في برنامج AdSense ، حيث تقوم Google بتأجير مناطق معينة على مختلف المواقع التي تتعاون معها ، بحيث تقوم الشركات بتأجيرها من أجل وضع بعض الإعلانات فيها.

    انظر إلى السطور التي تقرأها الآن ، ستجد من بينها بعض الصور المكتوبة عليها (AD) هذه الكلمة هي اختصار لكلمة Advertising وتعني الإعلان باللغة الإنجليزية.

    هذا مجرد شرح لبرنامج AdSense ، حيث يكسب مالكو مواقع الويب أموالًا لتأجير مناطق معينة على مواقعهم مقابل المال ، تمامًا كما تفعل الشركات الإعلانية التي تمتلك حقوق لافتات الإعلانات.


    خصائص الربح من Adsense للمواقع الإلكترونية

    • طريقة سهلة للغاية وبسيطة مناسبة لأي صاحب موقع.
    • عملية الحصول على الارباح امنة وامنة حيث انكم تتعاونون مع واحدة من اكبر الشركات في العالم.
    • يمكنك التحكم في الإعلانات التي يتم وضعها على موقعك.
    • الربح من هذه الطريقة ثابت ، بمعنى أنه يمكنك كتابة مقال واحد على موقعك يمكن أن يدر عليك دخلاً لسنوات.
    • يعتمد الربح من هذه الطريقة على حجم حركة المرور التي تزور موقعك ، فكلما زاد حجمه ، زاد الربح.
    • باستخدام هذه الطريقة ، قد تحتاج إلى إجراء بعض التجارب وتعديل إعداداتك لتحقيق أرباح إعلانية أعلى.
    • قد يكون الربح من هذه الطريقة ضئيلًا نوعًا ما ، خاصة في المواقع التي تعتمد على المحتوى العربي.


    2- الربح من أدسنس عن طريق اليوتيوب

    قبل البدء في الربح من أدسنس اليوتيوب يمكنك تصفح مقالتنا السابقة في طرق الربح من اليوتيوب
    أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube ، ما عدد الإعلانات التي شاهدتها ، بغض النظر عن نوع الفيديو الذي تتابعه؟

    هذه هي الطريقة الثانية للربح من جوجل ، بحيث يمكن لأصحاب القنوات على اليوتيوب المشاركة في برنامج AdSense أيضًا للربح من الإعلانات.

    مثلما يتم تأجير المساحات على الموقع لكسب المال من المعلنين ، يتم تأجير بعض الثواني أو الدقائق ، إما قبل بدء أي فيديو ، أو أثناء عرض الفيديو نفسه ، كما يحدث عند مشاهدة أي فيلم أو مسلسل على التلفزيون ، وتظهر الإعلانات أيضًا في شكل لافتات.

    بالطريقة نفسها التي يعمل بها AdSense على مواقع الويب ، يكسب مالكو قنوات YouTube الأموال من هذه الإعلانات ، خاصةً إذا تفاعل المشاهد مع هذه الإعلانات.

    خصائص الربح من Adsense لقنوات يوتيوب

    • كل ما عليك فعله هو تقديم محتوى عالي الجودة على YouTube لجذب المشاهدين.
    • معدل الربح من قنوات اليوتيوب أعلى منه من المواقع ، وبالمقابل هذا يتطلب جهدًا أكبر.
    • هناك العديد من الأماكن والطرق للإعلان على موقع يوتيوب والتي تزيد من فرص ربحك.
    • الربح من هذه الطريقة مستمر ، حيث أن كل مقطع فيديو تقوم بإنشائه قد يولد لك دخلاً يستمر لفترات طويلة جدًا.
    • يوفر لك YouTube تحليلات لكل شيء على قناتك من أجل زيادة أرباحك.
    • إذا كان لديك شغف وتحب التحدث أمام الكاميرا أو بارعًا في صناعة التأثيرات ، أو لديك خبرة ومعرفة في مجال معين ، فإن الربح من Google عن طريق إنشاء قناة على YouTube هو أمر يجب أن تفكر فيه بجدية ، قد يكون مصدرا رائعا للدخل بالنسبة لك.
    • قد تعتقد أن البحث عن أفكار لموقع YouTube ثم إنشاء محتوى جيد هي عملية صعبة ، وإذا افترضنا أن لديك الحق ، فإن المقالات والمعلومات التالية التي ستساعدك في كل خطوة ستجعل الأمر سهلاً للغاية بالنسبة لك.


    3- الربح من موقعك عن طريق الـ SEO

    هذه طريقة غير مباشرة للربح من جوجل ، لن تحصل على أموال بشكل مباشر مثلما يحدث في Adsense ، لكنك ستستفيد من الإمكانات والمعلومات التي توفرها لك Google لزيادة أرباحك ، مهما كانت الطريقة التي تعتمد عليها.

    الـ SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization ، مما يعني تحسين مواقع الويب وضبطها بحيث تتصدر نتائج البحث الأولى.

    كما تعلم ، يعد Google أقوى وأشهر محرك بحث في العالم ، فهذه المواقع التي تتصدر نتائج البحث تحصل على أكبر عدد من الزيارات وحركة المرور ، وهذا يؤدي إلى زيادة الأرباح.

    ليس ذلك فحسب ، فإن Google توفر لك أداتين مجانيتين لمراقبة حركة المرور على موقعك وتحليل جميع البيانات من أجل استغلال مُحسنات محركات البحث بأفضل طريقة ممكنة.

    هاتان الأداتان هما Google Analytics ووحدة تحكم Google Search ، لذلك يجب على أي مالك موقع ويب استخدام هاتين الأداتين وإتقانهما.

    لذلك قامت جوجل بنشر الكثير من المعلومات والدورات المجانية على هذه الأدوات يمكنك التعرف عليها وكذلك بعض الدورات الهامة في عالم التسويق الإلكتروني

    هناك طرق عديدة لكسب المال من مواقع الويب (على سبيل المثال ، الإعلانات التي ذكرناها سابقًا) ، كل هذه الطرق تعتمد على حركة المرور ، وعلى عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك.

    كلما زاد هذا الرقم ، زاد الربح ، وهذا هو دور تحسين محركات البحث ، حيث يجعلك تستخدم محركات البحث للحصول على أكبر عدد من الزيارات من خلال قيادة النتائج الأولية.

    4- الربح من الـ SEO عن طريق العمل الحر

    في الطريقة السابقة ، تعلمنا عن أهمية مُحسّنات محرّكات البحث وكيف أنها طريقة رائعة لكسب المال من Google ، لكن مهارة تحسين محركات البحث قد تجعلك تربح المزيد وبطريقة مختلفة تمامًا.

    يعد تحسين محركات البحث (SEO) من أهم القنوات التسويقية ، وفي كثير من الحالات ، تستخدم المواقع المختلفة خبراء متخصصين في هذا المجال لمساعدتهم في الحصول على المزيد من الزيارات.

    يمكنك أن تكون هذا الشخص ، فهناك العديد من المصادر التي يمكنك من خلالها تعلم تحسين محركات البحث (بما في ذلك موقع maza-dat) ، ولكن في رأيي فإن أهم مصدر هو الخبرة.

    إذا كانت لديك تجارب مع مُحسنات محركات البحث وحققت نتائج إيجابية ، وتعرف كيفية اتخاذ جميع الخطوات المطلوبة ، وتحليل المنافسين ، والعثور على كلمات رئيسية جديدة ، فيمكنك التعاون مع أصحاب المواقع المختلفة وتزويدهم بالمساعدة مقابل المال.

    يمكنك التواصل مع المواقع بشكل مباشر ، أو يمكنك عرض خدماتك على منصات عمل حر مختلفة ، وهذه دورة متكاملة في العمل الحر على الإنترنت ، والتي ستضعك على الطريق الصحيح في مجال العمل الحر.

    5- الربح من خدمة Google Ads

    إعلانات Google هو الجانب الآخر من برنامج AdSense الذي عرضناه سابقًا ، تمامًا كما يوفر Adsense منصة لأصحاب مواقع الويب لتأجير مناطق معينة على مواقعهم للمعلنين وكسب المال.

    منصة إعلانات Google هي النظام الأساسي الذي يستخدمه المعلنون لوضع تلك الإعلانات ، سواء على مواقع الويب أو قنوات YouTube ، أو في نتائج البحث على Google نفسها.

    إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا وتقدم خدمة أو منتجًا معينًا وترغب في تحقيق المزيد من الأرباح ، فيمكنك استخدام منصة إعلانات Google لاستهداف المهتمين بخدماتك مقابل المال.

    ما يميز هذا النظام الأساسي هو أنه يمكنك الاستهداف بطريقة دقيقة للغاية مثل (كلمات البحث - عرض إعلاناتك على مواقع محددة - إعادة استهداف زوار موقعك - ​​البحث على YouTube - استهداف أي شخص يتابع مقطع فيديو معين) ، وإمكانيات أخرى.

    يعمل هذا البرنامج بطريقة المزادات ، أي أن المعلنين يضعون ميزانياتهم الخاصة لكل استهداف ، وتقوم Google باختيار الإعلانات التي تلبي الشروط المطلوبة ، وتقدم أفضل سعر ، ثم تقوم بعرضها.

    قد يكون برنامج إعلانات Google صعبًا بعض الشيء ويحتاج إلى خبرة ، لذلك سنقوم قريبًا بتقديم شرح كامل بالصور لهذه المنصة العملاقة ... لذا تأكد من متابعة الفائزين باستمرار.

    6- الربح من تطبيقات أندرويد

    بالطبع أنت تعلم أن Google تمتلك منصة Google Play العملاقة ، والتي تحتوي على العديد من التطبيقات والألعاب التي تعمل على نظام Android (المملوكة أيضًا لشركة Google).

    يستفيد أصحاب هذه التطبيقات والألعاب من منصة Google Play للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين ، من أجل جني الأرباح من خلال تلك التطبيقات.

    يمكنك أن تكسب من خلال الإعلان (الإعلانات التي تظهر لك أثناء أي لعبة تلعبها) ، أو من خلال تقديم ميزات مدفوعة أو من خلال تقديم هذه التطبيقات للمستخدمين ، من المؤكد أنها ستلفت انتباهك.

    هذه الطريقة للربح من Google ليست صعبة كما يعتقد البعض ، ولا يشترط أن تكون لديك خبرة أو مهارة في البرمجة حتى تتمكن من إنشاء تطبيق.

    7- الربح من كتب جوجل

    قد لا يعرف الكثير من الناس طريقة جني الأموال هذه من Google ، إذا فتحت تطبيق Google Play على هاتفك أو حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستجد قسمًا للكتب.

    تمتلك Google منصة كتب Google لنشر الكتب الإلكترونية ، يمكنك استخدام هذه المنصة لنشر كتبك الإلكترونية وبيعها مقابل المال.

    عملية النشر بسيطة للغاية ، كل ما عليك فعله هو تقديم طلب للانضمام إلى هذه الخدمة ، ثم تقديم معلومات بسيطة عنك ، وبعد قبولك تقوم بتحميل ملفات الكتاب ، تذكر أنه عليك قراءة تعليمات جوجل بخصوص تنسيق ملفات الكتاب لأنه مهم جدًا.

    ثم تقوم بالترويج لكتبك ، وستساعدك Google أيضًا في بيع كتبك لأنها تحتوي على منصة كبيرة يزورها العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن الكتب ، إذا كان كتابك جيدًا (يتم عرض بعض صفحات الكتب حتى يتمكن أي شخص من الحكم عليها بسهولة) سوف تحصل على مبيعات جيدة.

    هذه الطريقة مربحة للغاية إذا كانت لديك المهارة في الكتابة أو لديك متابعون ، إما على موقع الويب الخاص بك أو على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

    ما يميز هذه الخدمة أنها توفر العديد من طرق الدفع ، وعملية الشراء نفسها سهلة وآمنة مما يزيد من ثقة المستخدمين مما يؤدي إلى زيادة نسب المبيعات.

    8- الربح من منصة بلوجر

    منصة بلوجر هي منصة مجانية توفرها جوجل لجميع المستخدمين من أجل إنشاء مدونات إلكترونية مجانية تمامًا ، وكما تعلم ، يمكنك كسب المال من خلال مواقع الويب.

    هذا النظام الأساسي مناسب للمبتدئين (على الرغم من أنني أفضل WordPress لميزاته وقدراته) ، خاصة أولئك الذين ليس لديهم أي أموال لإنشاء مواقع الويب.

    نظرًا لأن هذه المنصة مملوكة لشركة Google ، فإن عملية وضع إعلانات AdSense وجني الأموال منها ليست عملية صعبة ، ولكن عملية تصميم الموقع نفسه وتعديله لـ SEO قد تكون معقدة إلى حد ما.

    9- الربح من منصة Google My Business

    ألا تعتمدون على خرائط جوجل بشكل مستمر؟ أثناء البحث عن العناوين والشوارع ألا تلاحظ علامات المطاعم والشركات والمؤسسات على الخرائط؟

    ليس هذا فقط ، ألم تستخدم خرائط جوجل سواء عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر للبحث عن خدمات معينة (شركة صرافة - عيادة طبيب - مطعم) في أماكن معينة؟

    هل تعلم أنه إذا كنت صاحب عمل أو تقدم أي خدمة لها مكان على الأرض ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على Google My Business بحيث يمكنك الحصول على مكان على الخرائط؟

    يمكنك وضع شعارك وصور المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، بالإضافة إلى رقم هاتف يمكن لأي شخص الاتصال بك من خلاله ، وساعات العمل ، وبعض المعلومات حول الخدمات التي تقدمها.

    هذا ليس كل شيء ، يمكنك نشر أحدث منتجاتك وعروضك ، ويمكن للعملاء التقييم الخدمات التي تقدمها.

    كلما ارتفعت التصنيفات ، زادت فرص ترتيبك في نتائج البحث المحلية ، وزاد عدد العملاء والزيارات التي تقدمها ، وبالتالي تحقق المزيد من الأرباح.

    لذلك ، إذا كنت لا تعتمد على هذه الخدمة ، فابدأ من الآن ، وقم بوضع الصور المناسبة ، وتأكد من مطالبة عملائك بتقييم خدماتك حتى يتمكن الناس من الوثوق بك بشكل أسرع.

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك