لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    كيفية الربح من اليوتيوب لعام 2021

     


    كيفية الربح من اليوتيوب لعام 2021


    لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب YouTube فرصة استثنائية للجميع ؟

    1. يعد الفيديو بشكل عام ويوتيوب بشكل خاص وسيلة ممتازة لإيصال أي فكرة بطريقة سهلة وبسيطة وفعالة لمستخدمي الإنترنت.
    2. غالبًا ما يكون مستخدم الإنترنت كسولًا ، لذلك يفضل أن يرى ما يريده على الإنترنت بأقل الوسائل من خلال بذل الجهد ، وهذا بالضبط ما تقدمه فيديوهات اليوتيوب.
    3. حسبأما بالنسبة للإحصائيات حول موقع يوتيوب ، فهو وحده يستقطب ما يقرب من ملياري مستخدم شهريًا.
    4. بسبب نظام تقاسم الأرباح الذي يوفره موقع YouTube ، أصبح منتجو الفيديو أكثر تحفيزًا لإنشاء مقاطع فيديو بأقصى قدر من الكفاءة والاحتراف وتغطية جميع الاهتمامات الإنسانية.
    5. بناءً على ذلك ، أصبح مستخدمو YouTube يثقون به كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط كترفيه ، ولكنهم يستخدمونه للإجابة على جميع أسئلتهم وحل جميع مشاكلهم.5- يمثل YouTube فرصة لكل من لديه شغف أو اهتمام لتحويل هذا الشغف أو الاهتمام إلى فرصة لتحقيق ربح مربح ومتزايد.
    6. شاهد الفيديو أدناه مقدم من أكاديمية يوتيوب ، والذي يتحدث عن تحويل الشغف إلى ربح من اليوتيوب.
    7. يوتيوب ليس فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى ، لكنه فتح آفاق وفرص جديدة للمصورين ومصممي الفيديو والممثلين والمخرجين ... إلخ.

    ما الذي أحتاجه لبدء الكسب من اليوتيوب YouTube ؟

    فكرة قناة يوتيوب وتقديم محتوي حصري ومميز

    تعتبر هذه النقطة أهم نقطة على الإطلاق في طريق الربح من اليوتيوب ، وإذا تم تنفيذها بذكاء وحكمة فإنها تقلل الكثير من الجهد والوقت الضائع في المستقبل.
    من أجل اختبار نجاح فكرة قناة اليوتيوب لابد من عاملين اساسين في هذا المجال وان تكون ملم بهم ويتم اختصارهم فى الاتي :

    النقطة الأولي : تقديم محتوي حصري ومميز غير منسوخ يجذب المشاهد 

    يجب أن يكون لديك فكرة ومحتوي حصري لقناة على اليوتيوب YouTube تدور حول مجال تهتم به حقًا ، وعلى دراية تامة به به ، ولديك دائمًا شغف وحب للتعلم في هذا المجال وتظل دائم التعلم والتقدم فى هذا المجال .

    النقطة الثانية : لابد من معرفة الجمهور المناسب للمحتوي الذي تقوم بتقديمة

    لابد من دراسة الجمهور المناسب للمحتوي الذي ستقوم بتقديمة عبر منصة اليوتيوب ونسقدم بعض الطرق التي تساعدك فى فهم جمهورك بشكل مناسب.

    1. استخدم جوجل Google لقياس معدل البحث عن كلمتك الرئيسية ( Keyword Planner) ، أدخل أهم الكلمات الرئيسية التي ستدور قناتك حولها واكتب معدلات البحث الشهرية لكل كلمة.2- ابحث في اليوتيوب عن قنوات شبيهة بالقناة التي ترغب في إنشائها ، وقم بتدوين عدد الاشتراكات في كل منها (تذكر أن قلة عدد المشتركين قد يرجع إلى رداءة جودة القنوات وليس إلى نقصها. من الجمهور المهتم).
    2. يجب عليك أيضًا البحث عن مقاطع فيديو مشابهة لما تريد تقديمه على قناتك ، حيث إن بعض القنوات التي تقدم محتوى متنوعًا قد تحتوي على مقطع فيديو أو أكثر متعلق بفكرة قناتك ، وأيضًا بدون عدد مرات المشاهدة لكل مقطع فيديو.
    3. ابحث في مواقع التواصل الاجتماعي عن مجموعات أو صفحات تتحدث عن أفكار متطابقة أو متشابهة مع فكرة قناتك ، ولاحظ حجم هذه المجموعات ومستوى التفاعل معها.
    مجموعة من المهارات اللازمة للانتشار باسرع وقت 

    بعد أن امتلكت الفكره للقناه والمحتوي الخاص بك وبعد ان قمت بدراسه الجمهور المناسب للمحتوي فلابد من توافر المهارات المناسبه لاتقان الجمهور ولابد من توافرها لدي الشخص لكي يزيد من ثقه الجمهور 

    على الرغم من أن العمل كناشر على YouTube هو أمر مرن ، ويمكن أن يبدأ بأقل الوسائل الممكنة ، إلا أن هناك بعض المهارات المهمة التي يجب أن تمتلكها في حالة رغبتك في إنشاء قناة YouTube واعدة بمعدل نمو سريع.

    من المهم أيضًا أن نقول إن قنوات اليوتيوب الأكثر نجاحًا وربحًا لا تعتمد على شخص واحد ، ولكن خلفها فريق كامل يعمل معًا في تخصصات مختلفة ، لذلك أنت بصفتك مالك قناة لا يتعين عليك امتلاك جميع المهارات التي سنحتاجها أذكر أدناه:

    المهارة الأولى : التحدث والتلاوة والتمثيل والشرح والتعليق 

    بالطبع ، يجب أن تمتلك المهارة التي تتناسب مع طبيعة المحتوى الذي تنوي تقديمه على قناتك ، وللتوضيح ، دعنا نكمل بمثالنا عن الفضاء وعلم الفلك ... يجب أن تكون لديك مهارات جيدة في توصيل المعلومات والتعليق على الأخبار الساخنة في عالم الفضاء والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة .. الخ.

     المهارة الثانية: التصوير 

    تعد جودة الفيديو عنصرًا مهمًا للغاية لكسب المزيد من المشاهدات ، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح ، وبالطبع تعتمد جودة الفيديو بشكل كبير على مهارات التصوير الفوتوغرافي للمصور.

     المهارة الثالثة: التحرير والتحرير والتوجيه 

    التصوير الفوتوغرافي الجيد بدون توجيه جيد ليس شيئًا ، لذا لاستكمال تصوير الفيديو الجيد ، يجب أيضًا أن تكون هناك مهارات لإنتاج هذا التصوير الفوتوغرافي بشكل احترافي ، وهذا يتطلب بعض الجهد في التعلم واكتساب الخبرة.

     المهارة الرابعة: التسويق 

    كل ما يحدث عبر الإنترنت يحتاج إلى جهود تسويقية حتى يؤتي ثماره ، وهذا ينطبق أيضًا على الربح من اليوتيوب.

    بصفتك مالك قناة على YouTube ، يجب أن يكون لديك بعض المعرفة والمهارة حول كيفية تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك ، سواء من خلال YouTube نفسه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، أو من خلال مدونة مستقلة لقناتك على YouTube.


    واليك بعض الادوات التي ان تملكتها فستقوم بانتاج محتوي متقن لا مثيل له 

    1. معدات التصوير
      يمكن أن تكون معدات التصوير الخاصة بك هي كاميرا هاتفك المحمول الشخصية ، أو يمكن أن تكون معدات تصوير ثقيلة متخصصة ومتقدمة ، بما في ذلك معدات الإضاءة والتسجيل الصوتي. 
    2. برامج إنشاء وتحرير الفيديوهات برنامج متخصص في إنشاء وتحرير الفيديوهات وإضافة بعض الأجزاء في المقدمة والنهاية وخلق أوهام بصرية ... إلخ.
    3. ميزانية مالية لتغطية النفقات

    بعد ان تعرفنا على الاساسيات للبدء فى عالم اليوتيوب والربح منه فلابد من التطرق الي الخطوات العمليه للربح من اليوتيوب 

    خطوات الربح على YouTube

    الخطوة الأولى : إنشاء قناة يوتيوب

    لإنشاء قناة على YouTube ، عليك العودة إلى موضوع سابق في الفائزين بعنوان كيف تصنع قناة على اليوتيوب ستجد فيها شرحا مبسطا لإنشاء قناة على اليوتيوب وتعديلها مع الرسم التوضيحي.

    على أي حال ، فإن إنشاء قناة يوتيوب أمر سهل للغاية ، ولا يتطلب أكثر من حساب Google واحد ، ومع بعض الخطوات البسيطة ، يمكنك اختيار اسم مناسب لقناتك ، ثم البدء في إعدادها من حيث الوصف و الصورة الخاصة به..إلخ.

    الخطوة الثانية: ابدأ بتزويد قناتك بمقاطع الفيديو بشكل ثابت ومستمر.

    ابدأ بكل قوتك ، وحاول تنفيذ أفكار مقاطع فيديو جذابة وممتعة في البداية ، يمكنك من خلالها جذب المشتركين إلى قناتك.

    استمر في نشر مقاطع فيديو جديدة ، وحاول تجنب الأخطاء التي ارتكبتها في مقاطع الفيديو السابقة ، واستمع لجمهورك ، حتى لو كانت صغيرة في البداية ، وحاول إرضائهم والاستفادة من نصائحه واقتراحاته ، وشجعه دائمًا على مشاركته. الآراء.

    للحصول على بعض النصائح حول إنشاء مقطع فيديو على YouTube ، يجب عليك الرجوع إلى الموضوع كيفية إنشاء فيديو يوتيوب ناجح.

    الخطوة الثالثة: ابدأ تسويق قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك

    قم بإنشاء صفحات وسائط اجتماعية لقناتك على YouTube.
    إنشاء حملات إعلانية مدفوعة على موقع يوتيوب.
    اطلب المساعدة من أصدقائك وعائلتك والأشخاص المقربين لمساعدتك في نقل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى المزيد من المشاهدين.
    حاول الوصول إلى اتفاقيات تسويق متبادلة مع مالكي القنوات في نفس المجال مثلك ، أو إغلاق المناطق.
    حاولاستغلال الاتجاه لكسب المزيد من المشاهدات (استغلال الاتجاه يعني إنشاء مقاطع فيديو حول الأحداث الساخنة أو مقاطع الفيديو الشائعة).
    شجع مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك على الاشتراك في القناة ومشاركة مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.
    قم بإنشاء مدونة لقناتك على YouTube ، وانشر محتوى نصيًا حول مقاطع الفيديو ، وقم بتضمين مقاطع الفيديو في المدونة. (انظر الموضوع خطوات إنشاء مدونة ووردبريس مجانية).
     

    الخطوة الرابعة : ابدأ في جني الأموال من اليوتيوب

    هناك طرق عديدة للربح من اليوتيوب كما ذكرنا اعلاه ولكن اهمها واشهرها من خلال الاشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب.

    جدير بالذكر أن هناك شروطًا للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ، والتي يجب توافرها لتفعيل الربح من القناة ، والتي يسميها YouTube: "متطلبات الأهلية للانضمام إلى البرنامج".

    شروط أو متطلبات الربح من اليوتيوب

    • امتثال القناة لسياسات تحقيق الدخل في YouTube.
    • أنت مقيم في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء YouTube.
    • 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرًا.
    • ما لا يقل عن 1000 مشترك.
    • لديك حساب على Google Adsense وربطه بالقناة.
    • اقرأ ووافق على شروط برنامج شركاء YouTube.
    • اشترك في AdSense أو اربط حساب AdSense موجود بالقناة (في حالة استيفاء متطلبات المشاهدة والمشتركين ... ثم ستجد رابطًا للاشتراك في AdSense في صفحة حالة الحساب التي ذكرتها أعلاه).
    • قم بتعيين تفضيلات الإعلانات (أي اختر نوع الإعلانات التي تريد عرضها على مقاطع الفيديو الخاصة بك).
    • سيراجع YouTube القناة للتأكد من التزامها بشروط YouTube ، وسيتم إعلامك بالقرار في غضون شهر.


    إذا كنت تريد نصيحة مني في هذه النقطة فهي كذلك ؛ يجب أن تتجاهل فكرة الربح تمامًا في البداية ، وأن تستخدم تركيزك وجهدك ووقتك لإثراء قناتك بمقاطع فيديو أكثر جاذبية (تنجح أولاً وسيأتي الربح ، لا تقلق).

    نقاط ونصائح مهمة حول الربح من اليوتيوب

    1- روابط مهمة خاصة بيوتيوب
    يتراوح معدل الربح من يوتيوب لكل الف مشاهدة من 30 سنت (أقل من نصف دولار) حتى 3 دولار.

    3- الإبتكار والإبداع يلعبان دور أساسي في ربحك من يوتيوب
    مشاهدي اليوتيوب ينجذبون تجاه المحتوى الإبداعي الغير نمطي، وسوف يشتركون في قناتك فقط عندما يجدون بها شيئاً مختلفاً.

    4- لا تركز علي الأرباح في بداية رحلتك
    الربح من يوتيوب ليس كضبط نظام لتوليد أرباح، ولكنه عمل يجب أن يهدف في البداية لارضاء المشاهد، وجذب المزيد من المشاهدين، وتكوين مجتمع  كبير مهتم بما تقدم.

    5- استفد من خبرات الآخرين ولكن كن نفسك
    الاطلاع على ما يفعل المنافسين دائماً سوف يمنحك أفكار جديدة وسوف يوسع آفاقك، لذا متابعة منافسيك عنصر في غاية الأهمية ولكن…!

    6- الربح من اليوتيوب هو مجال للاستثمار مثل أي عمل آخر
    ليس بالضرورة أن تمتلك شغف ومعرفة حول موضوع معين حتى تربح من اليوتيوب، أيضاً ليس بالضرورة أن تمتلك أي معرفة حول عالم اليوتيوب وكيفية العمل كصانع محتوى.

    ولكن يمكنك دائماً الاستثمار في الربح من يوتيوب من خلال جلب الخبراء، وجعلهم يعملون لحسابك الخاص… يوتيوب يمثل فرصة رائعة لاستثمار الأموال وتوليد ربح جيد.

    هنا علينا أن نشير، أن هذه الفكرة ستنجح فقط في حالة كان لديك فريق عمل موثوق وذا خبرة، وكان لديه كل المهارات والإمكانيات اللازمة للربح من اليوتيوب، وكان يعتمد عليك في جانب التمويل فقط.

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك