لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    كيفية الربح من الفيسبوك لعام 2021

     


    كيفية الربح من الفيسبوك لعام 2021

    أهم طرق الربح من الفيس بوك 2021

    يعد موقع الفيسبوك Facebook ثالث أكبر موقع على الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، وهو أحد المنصات الإعلانية الرائعة التي لا يمكن لأي شركة إهمال العثور عليها. في الواقع ، خلق هذا فرصًا تسويقية هائلة لكل صاحب عمل ، ثم خلق فرصًا مربحة للكثيرين.

    في الحقيقة كيان ضخم كالفيسبوك لم يكتف بمجرد صعوده إلى عرش مواقع التواصل الاجتماعي ، لكنه في السنوات القليلة الماضية وسع نطاق خدماته وتخصصاته ، وهذا في الواقع خلق فرص ربح هائلة لكل من ذكي بما يكفي للاستفادة مما يقدمه الفيسبوك Facebook.

    وتجدر الإشارة هنا إلى أن معظم طرق الربح من فيسبوك سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة تحتاج إلى صفحة فيسبوك لتحقيقها.


    طرق الربح من الفيسبوك مباشرة

    1- الربح من الفيسبوك من خلال الفيديوهات

    الآن يمكن لناشري الفيديو على موقع التواصل الفيسبوك Facebook الاشتراك في Ad Breaks واستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بهم عن طريق وضع إعلانات عليها. الربح من مقاطع الفيديو على Facebook هو نفسه إلى حد كبير الربح من أشرطة فيديو يوتيوب.

    يعمل كالتالي: يمكن لكل صاحب صفحة فيسبوك يقوم بتحميل مقاطع فيديو ومشاركتها مع المتابعين المشاركة في برنامج إعلاني مقدم من فيسبوك يسمى Ad Breaks ، ومن خلال هذا البرنامج يتم وضع الإعلانات على الفيديوهات.

    بالطبع يحقق Facebook ربحًا من هذه الإعلانات ، ويشارك جزءًا من هذه الأرباح مع أصحاب الفيديوهات ، وبهذه الطريقة يمكن لأصحاب مقاطع الفيديو على Facebook تحقيق ربح من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

    في الحقيقة الأمر بسيط تمامًا ، فهناك شروط يفرضها Facebook ، ويجب تطبيقها عليك بصفتك مالكًا للصفحة من أجل البدء في جني الأرباح من مقاطع الفيديو التي تنشرها على صفحتك.

    شروط تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو على Facebook

    1. يجب نشر الفيديوهات من صفحة الفيسبوك وليس من حساب شخصي.
    2. يجب أن يكون لهذه الصفحة ما لا يقل عن 10 آلاف متابع.
    3. يجب أن يكون الربح من مقاطع الفيديو على Facebook متاحًا في بلدك وبلغتك التي تنشر بها مقاطع الفيديو.لسوء الحظ ، حتى الآن ، لم يكن الربح من مقاطع الفيديو على Facebook متاحًا لجميع اللغات ولجميع البلدان ، ولكن وفقًا لـ Facebook ، سيتم تضمين المزيد من اللغات والبلدان بمرور الوقت.

      جدير بالذكر أن اللغة العربية من اللغات التي أضيفت مؤخرًا ، لكن الربح غير متوفر في جميع الدول العربية حتى الآن. يمكنك الاطلاع على قائمة اللغات والبلدان التي يتوفر فيها الربح من فيديوهات Facebook من خلال الرابط

      الإعلانات المُضمَّنة في المحتوى على فيسبوك

    4. في آخر 60 يومًا ، كان من المفترض أن يكون لديك 30000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل ، ويجب أن تكون مقاطع الفيديو التي حصلت على هذه المشاهدات مدتها 3 دقائق على الأقل.
    5. يجب أن تستوفي معايير الأهلية لتحقيق الأرباح.المقصود بمعايير الأهلية هنا هو مجموعة من الشروط والمعايير الخاصة بمحتوى الفيديوهات نفسها ، يمكنك مشاهدتها من خلال الرابط 

      سياسات تحقيق الأرباح للشركاء

    6. كانت شروط الربح من الفيسبوك من خلال الفيديوهات تنطبق عليك ، فيمكنك البدء من خلال هذا الرابط


    2- الربح من الفيسبوك من خلال التطبيقات

    في أبريل 2014 ، قام Facebook بتوسيع نطاق اشتراكه في شركة إعلانات شبكة الجمهور. من خلالها يمكن لكل صاحب تطبيق للهواتف الذكية الاستفادة من تطبيقه.

    إذا كان لديك تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android أو IOS ، فيمكنك التسجيل مع شركة Facebook Audience Network التابعة ، ثم وضع إعلانات على هذا التطبيق لتتمكن من جني الأموال من هذه الإعلانات.

    في حال كان لديك تطبيق وترغب في الاستفادة منه عبر الفيسبوك يمكنك البدء من خلال هذا الرابط  


    3- الربح من الفيسبوك من خلال الألعاب الفورية

    إذا كنت تستخدم Facebook ، فمن المحتمل أنك لعبت سابقًا لعبة فورية من خلاله ، ومن المحتمل أيضًا أنك لاحظت ظهور إعلانات أثناء لعبك لهذه الألعاب.

    إذا كانت لديك مهارات في تصميم وبرمجة الألعاب ، ولديك معرفة جيدة بلغة برمجة HTML 5 ، فأنت مؤهل للربح من Facebook من خلال الألعاب عبر الإنترنت.

    يمكنك البدء في تصميم لعبة بسيطة وتطويرها ، وإضافتها إلى قائمة الألعاب الفورية على Facebook ، ثم يقوم Facebook بوضع إعلانات عليها ويبدأ في جني الأرباح منها.

    في حال كنت مهتمًا بهذه الطريقة للربح من فيسبوك ، يمكنك البدء من هذا الرابط 


    4- الربح من الفيسبوك من خلال المقالات الفورية

    يعد الإنترنت البطيء مشكلة يعاني منها العديد من مستخدمي الإنترنت حول العالم ، وكمبادرة من Facebook للمساعدة في حل هذه المشكلة ، فقد ابتكر تقنية جديدة لفتح المقالات تسمى المقالات الفورية أو المقالات الفورية.

    من خلال هذه التقنية ، يمكن لمستخدمي Facebook فتح المقالات التي يتم مشاركتها من المواقع على الفور. بمجرد النقر على رابط المقال على Facebook ، سيتم فتحه مباشرة أمام المستخدم.

    والشيء الرائع أن Facebook يتيح لأصحاب المواقع استخدام هذه التقنية مجانًا تمامًا ، من خلال مجموعة من الإعدادات البسيطة التي يتم تطبيقها على الموقع.

    في الواقع ، هذا ليس فقط ما يوفره Facebook ، فهو يسمح أيضًا لأصحاب مواقع الويب بجني الأموال من خلال مقالاتهم الفورية.للتأكد من أن شروط المقالات عبر الإنترنت تنطبق على موقعك ، قم بزيارة صفحة معايير مراجعة المقالات  بالنقر هنا

    يمكنك البدء في جني الأرباح من Facebook من خلال المقالات عبر الإنترنت من خلال النقر هنا

    باختصار ، Audience Network هي شركة تابعة لـ Facebook تشبه إلى حد كبير شركة جوجل Adsense ، التابعة لجوجل.


    5- الربح من الفيسبوك من خلال سوق الفيسبوك

    الآن يمكن لجميع مستخدمي Facebook عرض منتجاتهم للبيع للمستخدمين الآخرين ، من خلال الخدمة الرائعة التي يقدمها Facebook Facebook Marketplace. باختصار ، هذه الخدمة تمكن الجميع من إضافة منتجاتهم الخاصة لتظهر أمام المستخدمين الآخرين حسب التوزيع الجغرافي.

    من خلال Facebook Marketplace يتم التواصل بين مالك المنتج والمشتري عبر Facebook Messenger ، ويتم الاتفاق على كل شيء ، وتتحقق عملية البيع ، ومن ثم يتم تحقيق الأرباح لصاحب المنتج.


    طرق غير مباشرة للربح من الفيس بوك 


    1- الربح من الفيسبوك عن طريق تأجير النشرات الإعلانية للآخرين

    إذا كانت لديك صفحة فيسبوك بها عدد كبير من الأعضاء ، فيمكنك جعلها أداة إعلانية للآخرين عن طريق فتح الباب لقبول الإعلانات المدفوعة.يمكن لكل شخص يريد إنشاء إعلان أن يكتب لك ويتفق معه على تفاصيل وأسعار الإعلان على صفحتك.

    في هذه الحالة ، يمكنك استخدام صفحتك نفسها للإعلان عن قبولك بوضع إعلانات الآخرين عليها.يمكن تنفيذ هذه الطريقة من خلال المجموعات أيضًا ، حيث يمكنك إنشاء مجموعة متخصصة في مجال معين ، ثم استئجار النشرات الإعلانية مقابل رسوم.


    2- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة

    في التسويق بالعمولة يمكنك استخدام القوة التسويقية لـ Facebook لصالح الآخرين ، وفي المقابل تحصل على عمولة من الشركة أو الموقع الذي تقوم بالتسويق من أجله.

    هناك عروض وخدمات ومنتجات تقريبًا لكل اهتمام يمكنك تخيله. مهما كان الموضوع الذي تتعامل معه أو تتحدث عنه صفحتك أو مجموعتك ، فهناك دائمًا خدمة أو سلعة أو عرض مناسب لمحتواها.

    الشيء العظيم هنا هو أنه يمكنك إنشاء صفحة على وجه التحديد إذا وجدت منتجًا جيدًا يسمح بالتسويق بالعمولة ، ويمكنك بالطبع استخدام الإعلانات الممولة من Facebook للحصول على أعلى عائد ممكن.

    3- الربح من الفيسبوك بجذب الزوار إلى مدونتك أو موقعك الإلكتروني

    إذا كانت لديك مهارة الكتابة ومهتم حقًا بالموضوع الذي تغطيه صفحتك على Facebook ، ولديك معلومات جيدة ، يمكنك إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني وكتابة مقالات مثل المنشورات التي تقدمها على صفحتك ، ولكن بشكل أكثر بطريقة منظمة ومهنية وشاملة.

    في هذه الحالة بدلاً من مشاركة أفكارك مع أعضاء صفحتك مباشرةً ، سترسلها إلى موقعك على الويب أو مدونتك ، وبالطبع هناك هناك العديد من الطرق لكسب المال من مواقع الويب ، يمكنك استخدام إحداها لتحقيق الأرباح.

    من الجدير بالذكر هنا أنه يمكنك أيضًا التسويق لمتجرك عبر الإنترنت على Facebook ، احصل على المزيد من المبيعات ، ثم المزيد من الأرباح.

    4- الربح من الفيسبوك عن طريق تسويق عملك

    إذا كان لديك مشروع خاص ، وتريد تحقيق المزيد من المبيعات ثم المزيد من الأرباح ، فلا توجد طريقة تسويق أفضل متاحة لك من التسويق على Facebook. يمكنك إنشاء صفحة خاصة لمطعمك ، على سبيل المثال ، تعرض فيها قائمة الأطعمة التي تقدمها.

    يمكنك ايضا عرض اهم مميزات مطعمك مثل مستوى النظافة وجودة المواد المستخدمة ومدى تطور الخدمة ... الخ طبعا هنا يمكنك استخدام الاعلانات الممولة واستهداف المنطقة الجغرافية يغطي مشروعك.

    5- الربح من الفيسبوك عن طريق تسويق نفسك كصحفي مستقل

    إذا كنت تعمل بالقطعة وترغب في الحصول على المزيد من العملاء ومن ثم المزيد من الأرباح ، فإن Facebook هو أفضل طريقة لتسويق نفسك على أنك صانع حر.

    في الواقع ، أصبح العمل الحر في الآونة الأخيرة أحد الخيارات الرائعة للعديد من الشباب العربي ، حيث أنه وسيلة لتحقيق الحرية في إدارة الوقت والحياة كما يريد كل شاب.من أهم عوامل نجاح Free Lancer أنه مشهور في المجال الذي يتخصص فيه ، وبالطبع مواقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة Facebook ، هي وسيلة ممتازة لكل Free Lancer لتسويق مهاراته.

    6- الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة صفحات الآخرين

    إذا كانت لديك خبرة في إدارة صفحات Facebook من إنشاء منشورات جذابة والتواصل مع المتابعين ... إلخ ، فإن خيار الربح من Facebook يعد خيارًا رائعًا بالنسبة لك.

    لا يوجد صاحب عمل في الوقت الحالي يمكنه إهمال فكرة إنشاء صفحة Facebook لتمثيل أعماله ، وهذا بالطبع خلق طلبًا هائلاً على مديري صفحات Facebook.

    من خلال إنشاء صفحة Facebook للتعبير عن مهاراتك التسويقية ، يمكنك جذب الكثير من العملاء وتحقيق المزيد من الأرباح (بالطبع يمكنك إدارة أكثر من صفحة في نفس الوقت).

    هنا يمكنك استخدام حسابك الشخصي لتسويق نفسك كمحترف في إدارة صفحات Facebook.


    إقرأ ايضا : كيفية الربح من اليوتيوب لعام 2021

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك