لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    خطوات التحقق من وجود سجل تجاري

    خطوات التحقق من وجود سجل تجاري

    استعلام عن سجل تجاري برقم الهوية

    إطلاق خدمة الاستعلام
    مكتب السجل التجاري
    كثيرون من لا يمتلكون وظائف حكومية يطمحون إلى توسعة مشاريعهم عن طريق الحصول على قروض ولكن يجب أن يكون لديهم سجل تجاري من أجل الوصول إلى ما يريدون.
    وفي إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تقديم الخدمات للتجار والمستثمرين تم إطلاق خدمة الاستعلام عن السجل التجاري في مصر بالاسم وذلك للمساعدة في افتتاح المشروعات وتأسيس العمل المناسب.
     
    التحقق من وجود سجل تجاري

    التحقق من وجود سجل تجاري


     
     كيفية التحقق من وجود سجل تجاري في مصر بالاسم. التحقق من وجود سجل تجاريفي البداية عليك الدخول على mti.gov.eg وقم بتسجيل الدخول على الموقع.
    ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة السر.اكتب الاسم الذي تريد الاستعلام عن السجل التجاري الخاص به ويجب أن يكون مكتوبا بشكل صحيح كما كان مسجل بوزارة التجارة والصناعة.
    يجب كتابة الاسم في المكان المخصص له في الموقع. بعد الانتهاء من كتابة البيانات المطلوبة يمكنك الضغط على كلمة بحث حيث يساعدك ذلك على استكشاف النتائج الخاصة بالسجل التجاري.
    طريقة الاستعلام عن وجود سجل تجاري
    التحقق من وجود سجل

    يحتاج بعض الأشخاص إلى البحث الإلكتروني للتأكد من وجود سجل تجاري من عدمه، لذا عليهم إتباع هذه الخطوات:

    الدخول إلى موقع وزارة التجارة.
    تشترط وجود منشأة وموظفين
    يتم الضغط على الدليل الخاص بالخدمات التي تقدمها الوزارة وذلك للاستفسار عنها.
    اختر من بين «تجديد سجل، الاستعلام عن السجل، إصدار سجل تجاري، الاستفسار عن حالة السجل».
    بعد اختيار الخدمة يتم الضغط على خيار الاستعلام عن الأسماء.يتعين عليك بعد ذلك إدخال اسمك أو الاسم الذي تبحث عن سجل تجاري له في خانة البحث وسوف يتضح لك كافة المعلومات بمجرد الضغط على بحث. وفي حال عدم معرفة التاجر بالاسم وبعض التفاصيل يتم الإستعلام عن الاسم التجاري من خلال الخطوات التالية:
    يتم الدخول على وزارة التجارة والصناعة من كتابة اسم المستخدم وكلمة السر. بعد الدخول على الموقع يتم الضغط على رابط الإستعلام عن الاسم التجاري ثم كتابة الاسم الذي ترغب في البحث عن مدى صحته ثم الضغط على بحث. وجود سجل تجاري برقم

    ما هو السجل التجاري؟

    يعتبر وسيلة لجمع الكثير من المعلومات الخاصة بالتجار، كما يوجد أيضا في السجل التجاري جميع المعلومات عن المؤسسات والشركات التي تخص أي نشاط تريد البدء في مشروع فيه كما أنه يعتبر أداة للإعلان من خلال نص قانوني، ويمكن أيضا إضافة أي معلومات في السجل التجاري بشرط أن تكون هذه البيانات متوافقة مع القانون. قيمة إصدار سجل تجاري تجاري بالسعودية
    خطوات حجز موعد طريقة الاستعلام عن السجل التجاري التحقق من السجلات  يتم الاستعلام عن السجل التجاري لأصحاب الأنشطة التجارية داخل مصر؛ وذلك عن طريق الخدمة الالكترونية المقدمة من وزارة التجارة كما يوجد بعض الأفراد والفئات المنطبقة عليهم شروط تقيدهم بالسجل التجاري ومن هؤلاء الأشخاص ما يلي:

    من الأشخاص المنطبق عليهم شروط تسجيلهم في السجل التجاري التجار هم أصحاب المحلات التجارية، كذلك الذي يكون لديهم مشروع خاص بهم. إجراءات التحقق
    من هؤلاء الأشخاص المنطبقة عليهم هذه الشروط أيضا الشركات التجارية ويكون لها هدف من المجال التي تعمل فيه. وجود منشأة
    ومن ضمن هؤلاء الأشخاص أيضا الوكالات التي تكون تابعة لشركات ومؤسسات أجنبية.
    ومن ضمن هؤلاء الأشخاص المنطبق عليهم شروط السجل التجاري، الوكالات الكبيرة الخاصة بالتوزيع المنتجات.
    من ضمن الأشخاص التي تنطبق عليهم الشروط أيضا، الجمعيات التعاونية التي تكون خاصة في النشاط التجاري.
    ويتم الاستعلام عن طريق كتابة تاريخ الانتهاء ورقم السجل التجاري ثم الضغط على تحقق.

    ماهي المستندات المطلوبة لاستخراج السجل التجاري في مصر؟

    سوف نوضح في السطور التالية أهم المستندات التي تكون مطلوبة لاستخراج السجل التجاري، وتكون المستندات المطلوبة هي:
    يجب على الشخص الذي يريد استخراج مستندات الخاصة بالسجل التجاري، أن يمتلك صورة من الهوية التي تخصه، وهو يكون الشخص المستفيد، وفي حالة كان المستفيد شخصا آخر ينبغي عليه أن يكون معه صورة من إثبات الشخصية للشخص المستفيد وللشخص الموكل إليه مع أصل التوكيل.


    ويجب أن يمتلك هذا الشخص أيضا صورة عقد إيجار المحل أو الشقة التي بها النشاط التجاري، ويكون هذا العقد مثبت في الشهر العقاري.
    ويجب على الشخص الذي يرغب في استخراج مستندات السجل التجاري، أن يمتلك أيضا الصحيفة الجنائية الخاصة به، وتسمي بالفيش الجنائي الذي يكون خاص بوزارة الداخلية المصرية.
    يجب أن يكون مع الشخص الذي يرغب في استخراج مستندات السجل التجاري صورة من عقد الشركة.
    يجب أن يكون مع هذا الشخص أيضا صورة إيصالات التأمين الخاصة بعداد الكهرباء، وأيضا صورة الإيصالات تأمين عدد المياه والتي تكون باسم مالك الشقة محل الشركة.

    وهذه المستندات تكون مرتبطة بأي نشاط للفرد سواء كان نشاط صناعي أو تجاري. وجود السجل التجاري

    أهم الشروط اللازمة لاستخراج السجل التجاري

    في البداية يقدم صاحب النشاط التجاري أوراق خاصة بالطلب للموظف التابع للسجل التجاري، ثم يقوم هذا الموظف بالكشف عن البطاقة، وبعد ذلك يتم ملء البيانات الخاصة بالشخص وهي الاسم، الإدارة، المشروع، وكذلك يكون معك صورة ضوئية.
    ثم يتم تسجيل جميع البيانات من قبل الموظف الخاصة بالمشروع. موقع وزارة التجارة


    ثم يتم تحديد ميعاد لتسليم السجل التجاري الخاص بالمشروع لصاحب المشروع.


    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك