لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    منتجات مصرية بدائل الاجنبية

     تعتبر الصناعات والمنتجات المحلية أحد أهم عوامل تعزيز الاقتصاد الوطني وتقليل التبعية عن المنتجات الأجنبية. في مصر، 

    "صنع فى مصر".. تقدم البديل المصرى للمنتجات الأجنبية

    هناك جهود مستمرة لتطوير وتعزيز الصناعات المحلية وتوفير بدائل محلية عالية الجودة للمنتجات الأجنبية. يعد ذلك أمرًا ضروريًا لتعزيز الاستدامة الاقتصادية وتوفير فرص عمل المصريون  العملات والأجنبية  أيام الاستثمار المباشر كبديل مصري  وكذلك  الأمريكية و الاجنبية alt
    كاكاو تحويل جهاز
      solutions foreign investments
    تصاعدت في مصر حملات شعبية ونقابية تدعو لمقاطعة بعض المنتجات والشركات بدعوى «دعمها لإسرائيل في حرب غزة». ونشر متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي «بدائل محلية» لتلك المنتجات. وتباينت تقديرات لخبراء بشأن تأثيرات ذلك المسار، فبينما حذّر البعض من «تأثيرها على الاستثمارات الوطنية والعمالة المحلية»،
    حملات مصرية متصاعدة لـ«مقاطعة» منتجات بداعي دعمها لإسرائيل

    أفضل منتجات مصرية للتصدير البديلة المنتجين جذب  محلي مستندات  استثمارات


    في هذا المقال، سنستعرض بعضًا من المنتجات المصرية التي تشكل بدائل محلية رائعة للمنتجات الأجنبية في مجموعة متنوعة من الصناعات معجون الأدوية

    بديل منتجات المقاطعة  إيجاد بدائل  منتجات المقاطعة المعاملات  بالعملة  الأمريكي  الاقتصادي بواسطة قرار للحد تقديم  استخدام بطاقات

    يبحث العديد من المصريين عن أهم الشركات والمنتجات مصرية الصنع، خاصة المنتجات الغذائية مصرية الصنع، التي تبتعد عن منتجات المقاطعة ضد الشركات الأجنبية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.
    المنتجات الغذائية مصرية الصنع

    وتعمل في مصر آلاف الشركات والمصانع المحلية، في كافة الصناعات والمنتجات الغذائية، لكن شهرة المنتجات الأجنبية تمنع العديد من الصناعات المصرية من الظهور والنمو واكتساب سمعة في السوق.

    وفيما يلي نستعرض قائمة بأهم المنتجات مصرية الصنع، سواء في الصناعات الغذائية أو الصناعات الهندسية والنسيجية.

    قائمة بأهم المنتجات مصرية الصنع ليست في المقاطعة:

    منتجات الجبنة والألبان والقشطة من شركة حلايب، وهي أنواع ذات سمعة حسنة، ويتم تصديرها إلى دول كثيرة في أوروبا وأيضا إلى أمريكا.

    منتجات الجبنة والألبان من شركة المراعي.
    بدائل منتجات المقاطعة ضد إسرائيل

    منتجات شاي العروسة، وهي مصرية تماما، على عكس العلامات الأخرى التي تتبع توكيلات أجنبية.

    منتجات القهوة والنسكافية من علامة مصر كافيه وهي علامة مصرية.

    منتجات سبيرو سباتس وهي المشروبات الغازية المصرية.

    منتجات العصائر والألبان من شركة جهينة.

    منتجات البسكوت الشهيرة من بسكاتو المصرية التي تعمل منذ 1976.

    منتجات شركة ايديتا منها هوهوز ومولتو وتو دو.

    منتجات سافو سافو للغسالات العادية والأوتوماتيك، من إنتاج شركة النيل للزيوت والمنظفات المملوكة للدولة المصرية.

    في المنسوجات هناك العديد من المصانع المصرية ببورسعيد التي تصدر منتجاتها الفاخرة من البطاطين والمفروشات إلى إسبانيا وتركيا والجزائر والمغرب ودول العالم.

    مصنع شركة دمياط للغزل والنسيج الحكومي لإنتاج أقمشة الجينز.

    وكانت حسابات «ماكدونالدز إسرائيل» على منصات «إكس» و«إنستغرام» و«فيسبوك»، نشرت منتصف الشهر الجاري ما يفيد دعم فرع السلسلة لجنود الجيش الإسرائيلي، وتقديم 4 آلاف وجبة مجانية لهم، ونشرت صوراً لجنود إسرائيليين يحملون وجبات عليها شعار المطعم الشهير، قبل أن يتم تقييد الوصول لحساب «ماكدونالدز إسرائيل» على «إكس» و«إنستغرام»، والسماح بالمتابعة داخل إسرائيل فقط على «فيسبوك»، وفقاً لتقارير تلفزيونية.

    ولجأ وكلاء «ماكدونالدز»، في دول عربية عدة، إلى إصدار بيانات تنصلوا فيها من «المواقف السياسية» التي نفذها «ماكدونالدز إسرائيل».


        القماش والملابس: مصر تعتبر مصدرًا ممتازًا للقطن عالي الجودة، والذي يمكن استخدامه في صناعة الملابس. هناك العديد من الشركات المحلية التي تنتج ملابس عالية الجودة بتصاميم مبتكرة تنافس بنجاح المنتجات الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر الزي المصري التقليدي والملابس العصرية التي تستوحي منه أيضًا بديلاً رائعًا للأزياء الأجنبية.

        الأغذية والمشروبات: مصر تنتج مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية والغذائية. يمكن العثور على منتجات محلية مثل الأرز المصري وزيت الزيتون والعسل والتمور بجودة عالية. هذه المنتجات ليست فقط لذيذة بل أيضًا توفر بدائل محلية للمنتجات الأجنبية.

        الأثاث والديكور: يعد الأثاث المصري ومستلزمات الديكور بديلًا مثاليًا للمنتجات الأجنبية. الحرفيين المصريين يُعرفون بمهاراتهم في صنع الأثاث اليدوي عالي الجودة والزخارف الفنية. منتجات مثل السجاد المصري والأثاث الخشبي يمكن أن تضيف لمسة من الفخامة إلى منازلك دون الحاجة إلى الاعتماد على المنتجات الأجنبية.

        الصناعات اليدوية: منتجات الحرف اليدوية المصرية تشمل العديد من الأشياء الرائعة مثل الخزف والزجاج المزخرف والمجوهرات والسجاد. هذه المنتجات تعكس التراث الثقافي الغني لمصر وتوفر بدائل فريدة وفنية للهدايا والديكور ساعات البديل  الأجنبي

    منتجات الألبان بدائل للمنتجات

    المنتج المصرى مقاطعة المستوردة  egypt

    أفضل منتجات مصرية للتصدير


    منتجات مصرية للتصدير والتي نالت شهرة واسعة في العالم العربي والغربي على حد سواء، طبقا للتقارير المقدمة عنها من مركز التقارير التجارة العالمي من حيث الجودة العالية،  التي تميزت بها كثيراً من منتجات مصرية للتصدير على اختلاف أنواعها،  منتجات زراعية أو صناعية، أو موارد طبيعية وخام.
    Contents hide
    1 قائمة أفضل منتجات مصرية للتصدير
    1.1 الحاصلات الزراعية الطازجة
    1.2 الموارد الطبيعية والمنتجات البترولية
    1.3 المواد الغذائية والخضار المجمد
    1.4 الأجهزة الكهربائية والآلات والكابلات الكهربائية
    1.5 منتجات التنظيف والمناديل الورقية
    1.6 الأسمدة الزراعية اليوريا
    1.7 الملابس والمنتجات المصنوعة من القماش
    1.8 معسل الشيشة من منتجات مصرية للتصدير
    1.9 النباتات العطرية والطبية
    2 منتجات مصرية للتصدير متنوعة
    2.1 أشكال الارتقاء بجودة منتجات مصرية للتصدير
    قائمة أفضل منتجات مصرية للتصدير
    قائمة أفضل منتجات مصرية للتصدير

    تقدم مصر الكثير من منتجات مصرية للتصدير من خلال الاهتمام جودة تلك المنتجات والتعزيز  من التعريف بالمنتجات المصرية لدول العالم وكيف أنها تراعي كل المواصفات الموضوعة من الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة والدول العربية كما تهتم مصر بكل منتج على حدة سواء كان من الحاصلات الزراعية أو من المواد الغذائية المصنعة أو من المنتجات الطبيعية والبترولية ونستعرض لكم أهم منتجات مصرية للتصدير
    الحاصلات الزراعية الطازجة

    – تقدم جمهورية مصر العربية مجموعة كبيرة من الحاصلات الزراعية لكل دول العالم، من أهمها دول الاتحاد الاوربي والدول العربية،  مثل الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية ، ومن تلك الحاصلات الزراعية البصل والثوم والطماطم، والخيار والفلفل الألوان والفلفل الأخضر

    – ومن أهم تلك الحاصلات الزراعية البطاطس، حيث أن مصر لها مركز متقدم عالميا  في تصدير البطاطس ذات جودة عالية في الزراعة، والحصاد والنقل والتعبئة والنقل، وذلك لأنها تتفق مع المواصفات العالمية في المنتج الصحي

    – تقدم مصر الفاكهة الطازجة بكل أنواعها ومواسم الزراعة المختلفة لها ، ومن أهم تلك الفواكه الموالح المصرية منها البرتقال والفراولة، وهما منتجين من أهم منتجات مصرية للتصدير التي اكتسحت العالم يليهم المانجو بكل أنواعها، وذلك لأن الفاكهة المصرية تتوافق والمواصفات العالمية في الحاصلات الزراعية، مثل الخلو من متبقيات الأسمدة، والمبيدات الحشرية .
    الموارد الطبيعية والمنتجات البترولية

    تعتبر الموارد الطبيعية من منتجات مصرية للتصدير هامة، وذلك لأن مصر غنية بتلك الموارد في التربة على اختلافها في مصر، بداية من المعادن الطبيعية مثل المنجنيز ، والفوسفات والجبس والجير والزنك والحديد الخام.

    – تصدر مصر المنتجات البترولية الخام والمصنعة على اختلاف أنواعها، والمنتجات الخاصة بالغاز الطبيعي ،حيث أعلنت مصر أنها من الدول التي حققت اكتفاء ذاتي من أغلب تلك المواد.


    – تقدم مصر تلك المواد بصورتها الخام ،أو المصنعة منها والمسالة ،والتي تنطبق عليها كل المواصفات العالمية القياسية، وتحرص على بالجودة الأعلى على مستوى العالم
    المواد الغذائية والخضار المجمد
    تقدم مصر أحد أهم منتجات مصرية للتصدير ،ومنها الخضار المجمد حيث أن الخضروات الزراعية معرفة بجودتنها العالية بصورتها الطازجة ، أو المعلب الذي يكثر عليه الطب من دول الإتحاد الأوربي ودول الخليج العربي، بصورة خاصة منها المملكة والإمارات العربية المتحدة ، وذلك لأن أغلب المواد الغذائية التي تنتجها مصر خضعت للمعايير الدولية،  ومعايير الإيزو في التصنيع،  ومن تلك المنتجات الحلاوة الطحينية ،والمربى بكل أنواعها والخضار المجمد منه البازلاء المجمدة، والبامية المصرية والفاكهة المجمدة مثل الفراولة.
    الأجهزة الكهربائية والآلات والكابلات الكهربائية
        التكنولوجيا: في السنوات الأخيرة، شهدت صناعة التكنولوجيا المصرية نموًا ملحوظًا. هناك العديد من الشركات المحلية التي تقدم منتجات تكنولوجية تنافس بجدارة المنتجات الأجنبية. هذا يتضمن تطوير التطبيقات الذكية والأجهزة الإلكترونية.

    ختامًا، يُظهر الاهتمام المتزايد بالمنتجات المصرية ودعم الصناعات المحلية أهمية تعزيز الاقتصاد وتقليل الاعتماد على المنتجات الأجنبية. بالاعتماد على هذه البدائل المحلية، يمكن للمستهلكين دعم الاقتصاد المحلي والمساهمة في تعزيز النمو المستدام وخلق فرص عمل جديدة في مصر

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك