لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد



    موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد 


    موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد و هيئة الأرصاد تنصح جميع المواطنين بالابتعاد عن الشمس وعدم التعرص لها لفترات طويلة تجنبا لحدوث أي مشاكل صحية 

    حيث تتعرض البلاد خلال هذه الأيام لموجة شديدة الحرارة تؤثر على جميع أنحاء البلاد ، وسط تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية ، لاستمرار هذه الموجة لمدة أسبوع ، وتحذيرات للمواطنين بعدم للتعرض المباشر للشمس واستخدام المرطبات والكريمات الواقيه من الشمس  وكذلك شرب الكثير من السوائل قدر الإمكان 

    كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية بقيادة محمود شاهين مدير مركز الأرصاد والتنبؤات  الجوية والتحليلات بهيئة الأرصاد ، وجود موجة شديدة الحرارة ،  تضرب البلاد خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين ، وتتجاوز درجة الحرارة في القاهرة 40 درجة مئوية. 

    وأن موجة الحر التي تشهدها البلاد حاليا ستستمر لمدة أسبوع ، حيث ترتفع درجات الحرارة لتكون أعلى من متوسطاتها خلال هذا الوقت من العام ،

    وذكر مكتب الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في شمال البلاد تتراوح بين 36 و 38 درجة ، وأن جنوب الصعيد لا يزال شديد الحرارة و أكثر من المتوقع .

    وأكدت هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة في النصف الثاني من الربيع أعلى منها في الصيف وفي الصيف عندما ترتفع الرطوبة بشكل ملحوظ.

    ودعت هيئة الأرصاد المواطنين إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة الذي يؤثر على معظم أنحاء الجمهورية.

    وشددت هيئة الأرصاد الجوية ، على ضرورة عدم تعرض المواطنين لأشعة الشمس مباشرة و لفترات طويلة لتتجنب أي مشاكل صحية ، خاصة وأن الطقس شديد الحرارة ، ولبس غطاء الرأس ، وكذلك شرب الكثير من السوائل ، ومتابعة توقعات الطقس باستمرار.

    وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد يوم الجمعة ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ، وحار على السواحل الشمالية ، وحار جدا في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

    أما بالنسبة للجو ليلا يسود طقس معتدل طوال الليل.

    كما كشف محمود شاهين ، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد ، أن البلاد تشهد نشاطًا للرياح في مناطق القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، وشمال الصعيد.

    درجات الحرارة على مدار الأسبوع 

    أهم الظواهر الجوية المتوقعة يوم الأحد 2 مايو

    نشاط الرياح في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد.

    أهم الظواهر الجوية المتوقعة يوم الإثنين 3 مايو

    * نشاط الرياح في مناطق شمال الصعيد وجنوب سيناء.

    وشددت هيئة الأرصاد على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة للحد من آثار الظواهر الجوية المتوقعة واضطراب الملاحة البحرية.

    درجات الحرارة يوم الجمعة ..

    الجمعة: القاهرة الكبرى 37 درجة والصغرى 21 درجة ، الإسكندرية الكبرى 31 درجة والصغرى 20 درجة ، مطروح الكبرى 32 درجة والصغرى 19 درجة ، سوهاج الكبرى 39 درجة والصغرى 24 درجة ، قنا الكبرى 39 درجة والصغرى 25 درجة ، وأخيراً أسوان الكبرى. 41 درجة والصغيرة 27 درجة.

    وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية في الأيام المقبلة حتى الثلاثاء المقبل أن تشهد البلاد نشاطا للرياح في عدة مناطق ، وحذرت الهيئة المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس ، ونصحت بشرب المزيد من السوائل خلال وجبة ما قبل الفجر.

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك