لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    عاجل : إلغاء امتحانات شهر مايو 2021 لصفوف النقل



    عاجل : إلغاء امتحانات شهر مايو 2021 لصفوف النقل

    أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، إلغاء امتحانات شهر مايو 2021 لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي ، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية نهاية شهر أبريل الجاري.


    تفاصيل قرار الغاء امتحانات شهر مايو 2021 




    قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رئاسة الدكتور طارق شوقي إلغاء إمتحانات مايو 2021 لطلبة الفصول بداية من الصف الرابع الإبتدائي إلى الصف الثاني الثانوي ​باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية نهاية شهر أبريل الجاري، مؤكدا أن تفاصيل قرار إلغاء امتحانات مايو 2021 جاءت بتنسيق كامل. مع وزارة الصحة والسكان ومجموعة من أصحاب المصلحة.

    وفقًا للكتاب الدوري رقم 10 الصادر في 25 أبريل ، والذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، سيتم اليوم عقد امتحان تكميلي لطلبة الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية في شهر مايو للطلاب الحاصلين على نسبة 50٪ في المجموع. المواضيع.

    وأكدت الوزارة أن العام الدراسي الحالي 2020/2021 سينتهي بإجراء امتحانات أبريل للطلبة المحولين ، موضحة أن الدورات الأكاديمية لشهر مايو هي للعلم فقط ولن تقام فيها أي امتحانات ، مبينة أن امتحانات المواد التي لم يتم إضافتها إلى مجموع الطالب الذي سيعقد في نهاية العام الدراسي على الورق. 

    وفي سياق متصل حث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية على الاستفادة من المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة مؤخرًا ، مؤكداً أن هذه المنصات تعمل على توفير محتوى رقمي تعليمي لهم. بمرور الوقت.

    وأضاف "شوقي" في تصريحاته ، أن الاستعدادات جارية لإجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 ، موضحا أن الامتحانات تجرى إلكترونيا ، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد ، لافتا إلى أنه لم يتم تغيير أو حذف أي أجزاء. من الدورات.

    وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم التأكيد على أن جميع الإدارات التربوية في المحافظات المختلفة تنتهي بسرعة من طباعة ورقة المفاهيم والمصطلحات لطلاب الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية ، مؤكدا أن الفرصة ستتاح للطلاب للكتابة على الورقة المفاهيمية. وأخذه إلى الامتحانات.

    وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات الشهرية لشهر إبريل الجاري، سوف تُعقد في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات (من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي) ، وكذلك (الصفين الأول والثاني الثانوي) ، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية .


    مصير الشهادات الاعدادية والثانوية

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين، حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكل الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة، أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية ، بحسب الجداول المعلنة .

    وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات بحسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أون لاين.

    مصير المدارس الدولية

    وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المدارس الدولية، سوف تستكمل الدراسة والامتحانات، حسب جداولها المخططة سابقًا، مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى، واستكمال التعلم "أون لاين".


    مصير طلاب التعليم الفني

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني، وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع، وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

    يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعربت عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة "كورونا"، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى، وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.



    الخلاصة : موعد انتهاء الترم الثاني 2021

    قررت وزارة التربية والتعليم اليوم، إلغاء امتحانات شهر مايو للفصل الدراسي الثاني 2020/2021، وبذلك يكون موعد انتهاء الترم الثاني 2021 هو يوم 28 أبريل 2021 ، لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك