لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    تحذير عاجل من الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة

     تحذير عاجل من الأرصاد الجوية

    الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر


    توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الاثنين الموافق 22 مارس 2021 طقس حار على القاهرة والوجه البحري وتكون الرياح معتدلة ويكون الطقس حار على السواحل الشمالية والرياح نشطة على السواحل الشمالية الشرقية.
    وجهت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الأحد، تحذيرا عاجلا بشأن حالة طقس والظواهر الجوية المتوقعة لغدا الإثنين 22 مارس، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في ساعات النهار تصل إلي 40 درجة في بعض المناطق.
     
    الأرصاد الجوية


    تحذير عاجل من الأرصاد الجوية .. رمال وأتربة على هذه المناطق

    دائرة الأرصاد الجوية إلى أخذ الحيطة

    وعلي الرغم من ارتفاع درجات الحرارة غدا، طالبت الأرصاد في بيانها عدم تخفيف المواطنين لملابسهم في فترات الليل وفي ساعات الصباح الباكر.

    تحذير الأرصاد

    وكشفت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون نهار الغد حار علي القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي مناطق السواحل الشمالية، بالإضافة إلي مناطق جنوب سيناء، في الوقت الذي يكون شديد الحرارة علي محافظات الصعيد، وتكون ساعات الليل معتدلة علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومعتدل علي جنوب سيناء وعلي جنوب البلاد.

    الأرصاد الجوية تحذر بشأن طقس اليوم الاثنين على الكثير من المناطق:

    كما يكون الطقس حار على جنوب سيناء والرياح نشطة ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة فيما كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية وقال بأن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة على فترات متقطعة.

    وتشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة ويوجد أتربة عالقة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد كما يوجد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

    ويكون ذلك في ظل وجود موجة حارة تشهدها البلاد في الفترة الحالية والتي تثير الأتربة وتمنع الرؤية الأفقية وذلك بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة وذلك حسب تصريحات هيئة الأرصاد والتي تكون ذروتها اليوم الاثنين وتنتهي غدا الثلاثاء.

    وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم على النحو التالي:

    • العظمي في القاهرة 34 درجة والصغرى 22 درجة.
    • العظمي في الإسكندرية 29 والصغرى 20 درجة.
    • العظمي في مطروح 33 درجة والصغرى 20 درجة.
    • العظمي في سوهاج 38 درجة والصغرى 21 درجة.
    • العظمي في أسوان 40 درجة والصغرى 25 درجة.

    تنبؤات الأرصاد الجوية للساعات القادمة

    خلال مداخلة هاتفية جمعت بين الدكتور محمو شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات بهية الأرصاد الجوية، وبن الإعلامي أحمد موسى الذي يقدم برنامج على مسئوليتي والذي يتم إذاعته عبر شاشة صدى البلد الفضائية، أكد دكتور محمود شاهين على أن يومي الثلاثاء والأربعاء هم ذروة ارتفاع درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة خلال هذه الأيام إلى 30 درجة مئوية.

    حالة الطقس يوم

    وتكون الرياح غدا معتدلة علي القاهرة الكبري والوجه البحري وتنشط أحيانا علي السواحل الشمالية الشرقية وعلي مناطق جنوب سيناء ومعتدلة علي جنوب الصعيد

    الظواهر الجوية المتوقعة وحالة البحار

    الأرصاد الجوية الأيام القادمة

    وتوقعت هيئة الأرصاد أن تشهد مناطق من القاهرة الكبري غدا سقوط أمطار تكون خفيفة في ساعات الصباح وتكون علي فترات متقطعة بنسبة 20% وتكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وعلي فترات متقطعة، وتنتشر الأتربة العالقة علي مناطق من شمال البلاد حتي محافظات شمال الصعيد.خبراء هيئة الأرصاد الجوية

    عاجل من الأرصاد الجوية بشأنتحذير الأرصاد الجوية من ارتفاع

    كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة علي بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومناطق جنوب سيناء، في الوقت الذي تكون فيه حالة البحر المتوسط معتدلة وتصل أحيانا إلي المضطربة ويرتفع الموج من مترين إلي 3 أمتار وتكون الرياح فيه شمالية غربية إلي جنوب شرقية، وتكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلي معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلي 1.75 متر والرياح تكون فيه جنوبية شرقية.

    درجات الحرارة المتوقعة غدا

    تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تواصل درجات الحرارة في الأرتفاع حيث تصل في بعض المناطق إلي 40 درجة غدا حيث جاءت درجات الحرارة المتوقعة علي النحو التالي:

    • القاهرة: تكون العظمي غدا نحو 34 درجة والصغري تسجل 22 درجة.
    • الإسكندرية: تصل العظمي في النهار 29 درجة والصغري تسجل نحو 20 درجة.
    • مطروح: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 33 درجة والصغري تصل 20 درجة في الليل.
    • الإسماعيلية: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 34 درجة والصغري تسجل 22 درجة.
    • شرم الشيخ: تصل العظمي غدا نحو 33 درجة والصغري تسجل 20 درجة.
    • المنيا: تسجل درجة حرارة عظمي غدا نحو 37 درجة والصغري 22 درجة.
    • الأقصر: تصل العظمي غدا نحو 39 درجة والصغري غدا تسجل 23 درجة.
    • أسوان: تصل درجة حرارة عظمي نحو 40 درجة والصغري تسجل 25 درجة.
    قام مؤخرًا الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية بالكشف عن حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة، فالجميع في ترقب وتخوف من حالة الطقس المتغيرة والمتقلبة التي نمر بها خلال هذه الفترة من العام، ولهذا فالجميع في حالة ترقب ومتابعة قوية جدًا لكافة تنبؤات الأرصاد الجوية.

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك