لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

     قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

     تعرف على موعد ونظام قرعة ربع


    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراء قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التشامبيونزليج الجمعة الموافق 19 مارس الجاري في نيون، سويسرا.
    وتأهل بايرن ميونخ الألماني لدور ربع النهائي على حساب لاتسيو بسداسية مقابل هدفين بمجموع اللقاءين، وتشيلسي على حساب أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة بمجموع اللقاءين. وتأهل أيضا لدور ربع النهائي ريال مدريد على حساب أتالانتا بثلاثية نظيفة بمجموع المباراتين، وبروسيا دورتموند على حساب إشبيلية بثلاثية مقابل هدفين، وباريس سان جيرمان تأهل على حساب برشلونة بخماسية مقابل هدف بمجموع اللقاءين. 
    قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
     قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

    ليفربول كان حجز مكانا له في الجولة التالية من المسابقة بفوزه بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين على ريد بول لايبزيج في دور الـ16 ولن تكون هناك أي تصنيفات في القرعة ويمكن الآن أن يلتقي فريقان من نفس البلد معًا.

    ومن المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي

     في 6/7 أبريل، مباريات الذهاب- و13/14 أبريل – مباريات الإياب. وحجزت 4 فرق مكانها في القرعة حتى الآن، مع انضمام بوروسيا دورتموند وبورتو وباريس سان جيرمان إلى الريدز في دور الثمانية.

    وكان محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني وفريق ليفربول أعرب عن سعادته وفرحته لفوز فريقه على لايبزيج (2-0) مساء الأربعاء، وتأهله إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

    وقال صلاح خلال تصريحاته لشبكة بي تي سبورت، عقب انتهاء اللقاء: لقد حققنا نتيجة كبيرة بالنسبة خاصة بعد خسارتنا بعض المباريات في البريميرليج، الفريق ليس في أفضل حال لكننا نريد القتال في دوري أبطال أوروبا، وكذلك في البريميرليج.

    وأضاف: كنت أحب تسجيل المزيد، أنا سعيد لأنني سجلت في شباك لايبزيج ولأن الفريق فاز، وهذا هو الأمر الأكثر الأهمية.

    وتحدث محمد صلاح عن سوء أداء فريقه، وأكد- تعرضنا لبعض الإصابات هذا الموسم، كان حظنا سيئا، لكن الأكثر أهمية هو أننا واصلنا القتال، يجب أن نتعامل مع كل مباراة على حدة، وألا ننظر للصورة الكبيرة، لأنك لو نظرت للصورة الكبيرة ستتعرض للكثير من الضغط.

    وتابع: كان الأمر صعبا في البريميرليج، لا نريدها أن تكون صعبة، هذا جزء من اللعبة، في العامين الأخيرين كنا نحقق الانتصارات، هذا العام عانينا من الإصابات، إنه أمر صعب، نأمل الآن وجود 3 أو 4 مدافعين وأن نواصل الفوز.

    محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، تزعم ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي سواء في بطولة الدوري الإنجليزي أو الدوريات الأوروبية أو المسابقات المخلتفة.

    صلاح سجل هدفا خلال لقاء ليفربول ولايبزيج الألماني خلال لقاء العودة أمام الفريق الألماني والذي انتهت في النهاية بفوز الريدز برباعية بمجموع اللقاءين. وأصبح النجم المصري مسجلا 25 هدفا في كافة المسابقات واعتلى عرش الهدافين للاعبين في الدوري الإنجليزي برصيد 25 هدفا. ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات «أوبتا»، تزعم صلاح ترتيب هداف لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في كافة المسابقات، برصيد 25 هدفا.


    بعدما انضم بايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي لقائمة المتأهلين للدور الموالي..

    ولم تعرف مباريات الدور ثمن النهائي مفاجآت كثيرة، حيث تأهلت جل الفرق المرشحة للتأهل، وهي باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي وريال مدريد وليفربول، فيما كانت المفاجأة الوحيدة هي خروج يوفنتوس على يد بورتو.

    وكانت نسخة هذا الموسم استثنائية بعض الشيء، خاصةً في دور المجموعات، حيث كانت الأندية تلعب بشكل أسبوعي تقريباً، بسبب البداية المتأخرة للمسابقة، إثر استمرار تفشي فيروس كورونا.

    ما هو موعد قرعة دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا 2021:

    وستُجرى فعاليات أبطال أوروبا يوم الجمعة 19 مارس 2021، وستبدأ مجرياتها في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

    وستُقام قرعة دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون سويسرا، وستقام معها قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي أيضاً.

    وستُنقل قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على الهواء مباشرة بموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما ستقوم شبكة بي إن سبورتس ببثها مع استوديو تحليلي.

    وفي هذا الدور، لا توجد أي قواعد لتجنب الفرق من نفس البلد، كما أن الفريق الذي يُسحب أولاً، هو من سيستضيف مباراة الذهاب على أرضه.

    الأندية المتأهلة إلى ربع 2021

    تأهل لربع نهائي المسابقة الأعرق على صعيد القارة العجوز كل من، بروسيا دورتموند الألماني وبورتو البرتغالي وليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وتشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

    موعد قرعة  2021 والقنوات الناقلة

    تقام قرعة الدورين ربع النهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا معا، يوم الجمعة 19 مارس/آذار، أي أن الفريق المتأهل سيكون على علم بخصمه في المربع الذهبي حال بلوغه، دون إجراء قرعة جديدة.

    ويحتضن مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية القرعة، التي تنطلق في تمام الساعة 11 ظهرا بتوقيت جرينيتش، الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، الثانية عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

    نظام قرعة دوري أبطال أوروبا 2021

    القرعة ستكون مفتوحة على كافة الاحتمالات بدون تصنيفات أو توجيه، حيث يمكن أن يلتقي فريقان من نفس البلد، وهو الأمر الوارد حدوثه مع الـ3 فرق الإنجليزية، وهي ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي، أو الثنائي الألماني بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.

    كذلك يمكن أن يلتقي فريقان سبق أن تقابلا في نفس المجموعة، وهو ما يُمنع حدوثه في دور الـ16، وهو ما قد يحدث مع مانشستر سيتي وبورتو، علما بأن مراكز الفرق في المجموعات لا تشكل فارقا بالنسبة لقرعة ربع أو نصف النهائي.

    لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام يومي 6 و7 أبريل/نيسان، بينما تلعب مواجهات الإياب يومي 13 و14 من نفس الشهر.

    ويقام ذهاب 27 و28 أبريل، والعودة في 4 و5 مايو/ أيار، بينما سيلعب النهائي في 29 مايو المقبل.




    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك