لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    إذاعة القرآن الكريم من القاهرة


    * أنشئت إذاعة القرآن الكريم في 29/3/1964 .


    - بدأت الإذاعة قوية بقوة المادة التي تبثها ، وكان صاحب الفكرة الإعلامية في إنشائها الدكتور محمد عبد القادر حاتم وزير الإعلام حينذاك .


    - بدأت تذيع القرآن مرتلا بصوت خمسة من كبار القراء على فترتين لمدة 14 ساعة يوميًّا ، وفي عام 1966 أضيف إلى القرآن الكريم برامج دينية بنسبة 5% من نسبة الإرسال ، وكان صاحب هذه الإضافة الأستاذ محمود حسن اسماعيل . 



    - في عام 1967، قدمت القرآن "المجود" بجانب "المرتل" بأصوات مشاهير القراء، وفي عام 1973، بدأت في الانتشار ، وزادت مدة الإرسال إلي 19 ساعة يوميًّا ، بزيادة خمس ساعات ، وزادت نسبة البرامج لتشكل 30% من نسبة الإرسال، ولقد زاد إرسال هذه الإذاعة حاليًّا إلى 24 ساعة يوميًّا . 



    - تقدم الشبكة برامج الفكر الإسلامي المستنير بفروعه كافة ، وهو المحور الرابع للرسالة الإعلامية لشبكة القرآن الكريم ، كما تقدم برامج الحضارة الإسلامية بمعطياتها كافة ، وتحرص على ربط هذه البرامج بالواقع الاجتماعي للمستمع ، وكذلك إطلاع المستمع على الأخبار والأحداث الإسلامية المحلية والعالمية. 



    - قامت بتغطية إعلامية واسعة النطاق لنقل الشعائر الدينية في شهر رمضان ونقل صلاتي العشاء والتراويح على الهواء مباشرة من أشهر المساجد بالقاهرة ، ، كما تم نقل صلاة التهجد من "المسجد الحرام" بمكة المكرمة ، ومن "المسجد النبوي الشريف" بالمدينة المنورة يوميًّا على الهواء مباشرة ، في العشر الأواخر من شهر رمضان ،كما تقدم تغطية إعلامية يومية وافية ومتميزة لمناسك الحج ". 

    رابط الاذاعة مباشر 

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك