لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    او انت ساكن في اكتوبر جديد ازاي توفر مال

    لو انت ساكن في اكتوبر جديد ازاي توفر مال

    إذا أمعنت النظر في جميع أرجاء منزلك، فربما تصادف بعض الأغراض المستعملة التي تقادمت بمرور الوقت وأصبحت أنت في غنى عنها، فلماذا لا تقوم ببيع تلك القطع التي تراكم عليها الغبار دون جدوى لتحولها إلى مصدر جديد من مصادر الدخل!

    والأمر نفسه عند الشراء، فاقتناء بعض الأغراض المستعملة قد يكون قرارا أفضل من شراء أشياء جديدة لأن ذلك سيساعدك في توفير بعض المال لصالح ميزانية الأسرة.

    ولكن ينبغي الحذر فقد يكون التضحية بأشياء جديدة مقابل الحصول على أخرى مستعملة قرارا غير صائب في بعض الأحيان، ولذلك يقدم لك هذا المقال بعض الإرشادات التي تساعدك في توجيه عملية اتخاذ القرار.

    أغراض لابد من شرائها جديدة وليس مستعملة


    تطبيقات الحاسب الآلي

    إذا حاولت شراء بعض النسخ المقلدة من تطبيقات الحاسب الآلي، فربما تكون عرضة لبعض عمليات القرصنة، كما أنك تخالف بذلك قوانين الملكية الفكرية، فشرائك لتلك النسخ تعد سرقة لجهد المطور الأصلي للتطبيق، فلتحصل على نسخ جديدة من الجهة صاحبة التطبيق دون تردد.

    معدات السلامة الرياضية

    لا شك أن المخاطرة بالحياة من أجل توفير بضعة دولارات هو حماقة كبرى، فلا تفكر أبدا في شراء معدات السلامة الرياضية المستعملة كخوذات الدراجات ووسادات الأذرع والساقين، لأنه من المعروف عنها أنها تتحمل صدمة واحدة فقط على الأكثر، وبالتالي فالأمان هنا هو شراء الجديدة منها.

    إطارات السيارات

    هل يمكن أن تخاطر بحياة عائلتك من خلال تركيب إطار مستعمل لسيارتك، على الأرجح ستكون إجابتك هي لا بالطبع، هذا جيد وبخاصة أنك لست فني إطارات وبالتالي لن تتمكن من تقييم الحالة العامة للإطار المستعمل ومدى صلاحيته، لذلك توجه فورا لشراء الجديد.

    أغراض يمكن شراء المستعمل منها

    السيارات

    الجميع يفعل ذلك لا تقلق، وعادة ما تكون السيارة الأولى التي يمتلكها كل فرد مستعملة وذلك يرجع لعدة أسباب، فربما هو في بداية مشوار حياته فلا يملك المال الكافي لشراء سيارة حديثة، وربما لازال غير متمكن من القيادة على النحو الأمثل، وغير ذلك من الأسباب. على أية حال فاقتناء سيارة تم استعمالها لمدة عامين أو ثلاث على الأكثر هو قرار لا بأس به يساعدك في توفير الأموال والدفع النقدي بدلا من تحمل أعباء الأقساط الشهرية لسيارة حديثة.

    ملابس الأطفال حديثي الولادة

    من المعروف أن الطفل في شهوره الأولى ينمو وتتغير مقاساته سريعا، لذا لا داعي لإنفاق الكثير من الأموال على شراء الملابس الجديدة لحديثي الولادة، يمكنك الحصول على بعض القطع المستعملة لمولودك الجديدة من خلال الاصدقاء

    ولا شك أن الأموال التي ستوفرها له في صغره ستنفعه كثيرا عند كبره، فلا داعي للتفاخر بملابس جديدة لطفل صغير سريعا ما تتقادم وتتحول إلى قطعة زائدة عن الحاجة داخل خزانة ملابسك.

    الكتب

    ربما تنبهر بنزول كتاب جديد إلى الأسواق، ولكن لا بأس من الصمود قليلا ومرور بضعة أشهر، يمكنك حينئذ اقتنائه بسعر أقل أو الحصول على نسخة من أحد الأصدقاء، فأنت غالبا ما ستقرأه مرة واحدة وتتركه لتحصل على غيره، فلا داعي لإنفاق الكثير من الأموال من أجل القراءة.

    الأثاث

    كلٌ يفي بالغرض، هكذا يقولون، نعم فطاولة الطعام الجديدة لن تختلف كثيرا عن المستعملة من قبل، كلاهما يصلح للجلوس وتناول الطعام. فلا داعي لامتلاك الأثاث باهظ الثمن.

    على أية حال، عند قيامك بشراء الأغراض المستعملة عليك باستشارة المتخصصين، فمثلا يمكنك الاستعانة بفني صيانة السيارات عند شراء سيارة مستعملة وهكذا.. وعلى الأرجح كما هو الحال في معظم قرارات الحياة، فالفطرة السليمة تقودك نحو القرار الصائب دائما.

    ____

    ترجمة بتصرف بعنوان Should You Buy New or Used Items
    رابط المقال الأصلي

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك