لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    لكل سكان اكتوبر طريقة التوفير في استهلاك فاتورة الكهرباء يوميا وما الاجهزة التي تستهلك الكهرباء وهي مغلقة ؟

    يواجه الكثيرون منا مشكلة زيادة استهلاك فاتورة الكهرباء شهريا ، حتي في حالة عدم استخدام الكثير من الاجهزة الكهربائية في البيت ،

    فهل بعض الاجهزة تستهلك كهرباء حتي وهي مغلقة وما هي هذه الاجهزة وطريقة التوفير في فاتورة الكهرباء عن طريق تقليل استخدام هذه الاجهزة الكهربائية والادوات المنزلية وايقاف تشغيلها تماما حتي لا تستهلك الكهرباء طوال اليوم بدون داعي.

    ترك شاحن الموبايل في الكهرباء يستهلك 1.2 وات

    لا يجب ترك شاحن الموبايل متصلا بالكهرباء لفترة طويلة ازيد من فترة الشحن حتي لا يستهلك المزيد من الكهرباء ان ان متوسط استهلاك الكهرباء عن شحن الموبايل الواحد في اليوم ما يساوي 1.2 وات ويزيد ذلك حسب كل ساعة ، ومع حساب ذلك لمتوسط عدد 4 اجهزة موبايل في الاسرة الواحدة بشكل يومي ، أو في حالة ترك الموبايل متصل بالشاحن طوال الليل ، نجد أن هذه له تأثير كبير على فاتورة الكهرباء لذلك يفضل شحن الموبايل لفترة حتي وأن لم يصل إلى 100 % وفصل الشاحن تماماً من الكهرباء عند الانتهاء من شحن هاتفك، حتى لا تهدر أموالك بدون فائدة.

    اجهزة التلفزيون والريسيفر دي في دي تستهلك كهرباء حتي في حالة غلقها

    كما يجب فصل الكهرباء تمام عن اجهزة التلفزيون والريسيفر والدي في دي وغيرها تماما في حالة عدم استخدامها ، اذ ان الضغط على زر تشغيل – ايقاف التلفزيون يجعله فى وضع الاستعداد، وليس إيقاف التشغيل لذلك يستمر التلفزيون فى استهلاك الكهرباء حتى بعد ضغطك على زر إطفائه، فيهدر بما يعادل 22 وات يومياً، مما يؤدي إلى زيادة التكلفة 5 أضعاف كذلك الحال بالنسبة لباقي الاجهزة المماثلة.
    مثل اجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب، اذ يجب فصلهم من الكهرباء تماما في حالة عدم استخدامهم فحتي اذا كان استهلاكهم للكهرباء اقل فعد حساب الاستهلاك بصورة شهرية سوف تجد ان الفارق كبير .

    افصل الكهرباء عن اجهزة الميكرويف والأجهزة التى يوجد بها “التيمر”

    مثل “الميكرويف”، تستهلك كهرباء بشكل كبير عندما لا نفصلها بشكل كامل، ففصل مثل هذه الأجهزة، يمكن أن يوفر بما يعادل 5 $ سنوياً، فهى تستهلك 108 وات بشكل يومى ، كذلك الحال بالنسبة لاي جهاز كهرباء مثل المراوح والغسالات ففي حالة عدم استخدمها قم بخلع “فيشة” من الكهرباء وفي اخر الشهر سوف تجد فارق في استهلاك فاتورة الكهرباء بشكل كبير جداً.
    اعتمد علي اللمبات الموفرة للكهرباء طويلة العمر
    كما يجب عليك استخدام اللمبات الليد الموفرة للكهرباء في الاضاءة بدلا من اللمبات والاضاءات العادية ، خاصة في حالة عملها لفترات طويلة خلال اليوم كذلك في موفرة في الاستخدام علي المدي الطويل من ناحية عمرها وتكلفتها بجانب أن ضوئها صحي أكثر للعين.

    اعرف ايضا التقديم في مشروع الاسكان الاجتماعي ب 14 الف جنيه

    تشغيل التكييف طول الوقت بدون داعي يستهلك الكثير من الكهرباء

    وفي حالة وجود تكييف في الغرفة يعمل لساعات طويلة ، يمكنك التوفير في استهلاك الكهرباء بخطوات بسيطة بداية من التأكد من احكام غلق الغرفة والنوافذ تماما بشكل لا يسمح بتسريب الحرارة للداخل ، ثانيا استخدام المراوح بعد الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة باستخدام التكييف.

    قم بتشغيل الغسالة بحمولة مناسبة بدلا من تشغيلها أكثر من مرة

    كما يمكنك التوفير في استهلاك غسالة الملابس للكهرباء عن طريق عدة خطوات منها استخدام الحمولة المناسبة للغسالة وعدم تقسيم الحمولة لعدة مرات ، كذلك راجع كتالوج أو دليل غسالة الملابس لاختيار برنامج الغسيل المناسب للملابس بحيث لا يعمل موتور الغسالة لمدة أطول وبالتالي يسهلك المزيد من الكهرباء ، كذلك في حالة وجود مجفف أو عاصر للغسيل قم بتقليل استخدامه قدر الامكان خاصة في الصيف واعتمد على اشعة الشمس لتجفيف الملابس.

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك