لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    بطاقات التموين في مدينة اكتوبر

    بطاقات التموين وكيفية الاستعلام عن بطاقة التموين والبطاقة الموقوفة 

    مكتب تموين اكتوبر

     

     دعم مصر بطاقات التموين وزارة التموين تقدم دعم للشعب المصري من خلال استخراج بطاقات تموينية، وذلك من خلال القيام بإحضار كافة المستندات المطلوبة من رب الاسرة بعدد الأفراد الخاصة به كما سوف 

    كما لا يفوتك التعرف على طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين عبر الموقع الإلكتروني الذي قد كشفت عنه الوزارة مع العلم أن هذه التحديثات تكون تحت مسؤولية صاحبها 

     

    حدث بياناتك دعم مصر

    لقد بدأت وزارة التموين اليوم باستكمال قاعدة بيانات الخاصة بطاقات التموين، وذلك للحد في التلاعب في البطاقات وعمل بطاقات مزورة لأشخاص مجهولين، حيث يتم تحديث البيانات والتواصل مع صاحب البطاقة من خلال رقم الهاتف الخاص به، كما يكون هناك قاعدة بيانات خاصة بصاحب البطاقة.

    إن لم تقم بتحديث بياناتك فسوف تظهر لك رسالة على بون صرف الخبز، توضح لك ضرورة تحديث البيانات وذلك من خلال موقع دعم مصر،

     

    حيث تقوم الوزارة بتوفير برنامج دعم كامل لمحدودي الدخل، وتسعى إلى تنفيذ منظومة الدعم بشكل سليم لمن يستحق ذلك، حيث قد بلغ عدد البطاقات للمستفيدين من بطاقات التموين ومن منظومة الخبز التي تم وضعها حديثا حوالي 22.5 مليون بطاقة بعدد أشخاص خوالي 64 مليون شخص.

    كما تقوم الوزارة بحماية الشخص محدودي الدخل من الدولة ووصول الدعم الذي يستحقه من خلال البطاقات التموينية، لذلك عليك استكمال كافة البيانات المطلوبة لتحصل على الدعم بالكامل، وهذا فقد تم تشديد العقوبات على سرقة البطاقات التموينية أو تزويرها.

    كما يتم استخراج بطاقات لذوي الاحتياجات الخاصة ولا يتم تحديد حد أقصى للدخل، كما يتم استخراج بطاقات للسيدة الأرملة والمطلقة والمرأة المعيلة للأسرة، كل هذه الخدمات تقدمها وزارة التموين للمواطنين لتوفير كافة احتياجاتهم. 

     

     

    من خلال هذا الموقع يمكنك نقل بطاقة من محافظة إلى محافظة أخرى، أو إعادة إرسال الرقم السري الخاص بالبطاقة، أو يمكنك استخراج بطاقة جديدة بدل تالف أو بدل فاقد، فقد شاركت العمل في نظام البطاقات التموينية وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

    ذلك فهي ممثلة في مركز نظم ومعلومات خاصة بالعمل على تحديث خدمات وزارة التموين، وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث قد وجه بسرعة نظام مميكن لسرعة تقديم الخدمات بسرعة عالية وكفاءة للمواطنين.

    فقد تم تطوير منظومة بطاقات التموين بشكل ملحوظ، وتم إضافة خدمات جديدة تتيح لك توفير كل احتياجاتك من خلالها، وكل هذا دون الذهاب إلى أي مكان فقط من خلال الدخول على الموقع، وأنت من منزلك نظرا للظروف الراهنة الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

    كما اقدم لك أسهل طرق التواصل مع خدمة عملاء بطاقة التموين والرقم الخاص بهم عبر موضوع: رقم تليفون الاستعلام عن بطاقة التموين خدمة العملاء

    بطاقات التموين الموقوفة

    فقد أكدت وزارة التموين أنه من الممكن تشغيل بطاقات التموين الموقوفة عن العمل وعن الصرف لمدة 6 أشهر متتالية، هناك إجراءات لتشغيل تلك البطاقات، على صاحب البطاقة القيام بالآتي:

    عليك التوجه إلى مكتب التموين التابع لك.

    تقوم بتقديم البطاقة الموقوفة وذلك أن تم تغير عدد المستفيدين بها.

    إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي.

    المستند الذي يدل على عدم الصرف.

    بعد ذلك يقوم مكتب التموين باعتماد أداء الخدمة ويتم مرافقته مع البطاقة الموقوفة، ثم يتم إرساله إلى مركز الخدمة حتى يتم تشغيلها مرة أخرى.

    من الممكن إصدار رقم سري جديد لها.


    حيث يقوم مركز الخدمات بإرسال البطاقة إلى الشركة المنفذة.

    تقوم الشركة بإعادة تشغيل البطاقة مرة أخرى ثم إرسالها إلى مكتب التموين، وذلك حتى يتسلمها المواطن من مكتب التموين التابع له.

    ثم يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لمعرفة الرقم السري الجديد، وذلك بعد أن يكون قد تسلم البطاقة التموينية الخاصة به.

    يتم صرف التموين من البطاقة والخبز من الشهر القادم بعد استلامها.

    استعلام عن بطاقة التموين 

     

    أو من خلال الخط الساخن 91237، أن كنت تريد الاستعلام عن عدد أفراد بطاقة التموين فهناك خطوات محددة لذلك.

    الخطوات هي كالآتي:

    تقوم بالدخول على موقع دعم مصر ثم تختار الاستعلام عن عدد الأفراد.

    ثم تسجل رقم البطاقة الخاصة بك أي الرقم القومي لصاحب البطاقة التموين فقط.

    ثم تقوم بتسجيل رقم البطاقة التموينية.

    ثم تحدد المحافظة المتواجد فيها مالك البطاقة.

    ثم تضغط على الدخول.

    عليك التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح وناجح، بذلك سوف تتعرف على عدد أفراد بطاقة التموين، وتقوم بمعرفة أيضا أن كان هناك أشخاص تم حذفهم، وأن كنت تريد حذف أو إضافة شخص يمكنك من خلال تنفيذ نفس الخطوات السابقة.

    وإن كنت تريد الحصول على خدمات جديدة على بطاقات التموين، عليك الدخول على الموقع دون الذهاب إلى مكتب التموين وذلك تقليل من التزاحم، هذا كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والموقع هو: https://www.tamwin.com.eg/

    كما يمكنك تحديث بياناتك عبر موقع دعم مصر بالإضافة إلى إمكانية معرفة كيفية اضافة المواليد إليها يبحث بعض المواطنون على خطوات استخراج بطاقة تموين جديدة، فهي من أهم أنواع الدعم الذي تقدمه الحكومة للمواطنين.

    يتم استخراج تلك البطاقة من مكتب التموين التابع لك وحسب العنوان المسجل على بطاقتك الشخصية.

    خطوات استخراج بطاقة التموين الجديدة كالآتي:

    لقد تم التعاون بين وزارة التموين ووزارة الإنتاج الحربي، وذلك لتقديم الدعم الكامل للمواطنين وإصدار بطاقات تموينية جديدة للمستحقين، ومن أهم خطوات استخراج بطاقة رقم قومي هي:

    عليك إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي.

    عدد 2 صورة من شهادات ميلاد الأبناء.

    إيصال كهرباء أو مياه أو غاز أو تليفون حديث.

    مستند يدل على حالة المواطن أنه يستحق الدعم من الحكومة.

    صور بطاقات الأب والأم.

    عدد 6 صور شهادات ميلاد الأبناء المستفيدين.

    يمكن الآن عبر استخدام رقم الموبايل فقط التعرف على رقم الاستعلام عن بطاقة التموين، 

    وزارة التموين لإضافة المواليد للخبز

    لقد سعى وزير التموين على أن يتم تخصيص تمويل من الدولة وذلك لإضافة المواليد، هذا الأمر سوف يتم مناقشته في مجلس الوزراء، وأن كل ما تسعى إليه الوزارة هو تحقيق التوزيع العادل للدعم وبالتحديد الأكثر فقرا.

    كما أوضح ممثل قطاع الرقابة والتوزيع بالهيئة العامة للسلع التموينية، أن الوزارة تقوم بدراسة إضافة ما يقرب من 7 ملايين طفل على بطاقات التموين، فهذا من المخطط أن يتم إضافتهم على البطاقات التموينية، حيث تقوم الوزارة بعملية تنقية للبطاقات التموين حتى يتم إضافة المواليد على البطاقات.
    فعند إضافة ما يقرب من 7 ملايين طفل على البطاقة فهذا سوف يحتاج إلى دعم مالي يتراوح ما بين 9 إلى 10 مليارات جنيه سنويا، فقد اجتمع في مجلس النواب لجنة الشئون الاقتصادية للنظر ومناقشة مشروع موازنة وقطاع الحماية الاجتماعية للسلع التموينية.
    سوف يتم مناقشة إضافة المواليد حتى تاريخ محدد وهو يونيو 2018 حتى الآن، سوف لا يتمكنوا من إضافتهم في بطاقة التموين في الوقت الحاضر فهم غير مدرجين في عدد الأطفال الذين وصل عددهم إلى 7 ملايين طفل.

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك