لغة القالب

تابعنا

الصفحات

القائمة

محتويات الموضوع

    مصر- قبول العرض الفنى من تحالفى سيسترا وهيل انترناشيونال لمناقصة الأعمال الاستشارية لمونوريل اكتوبر

    وافقت الهيئة القومية للأنفاق على العروض الفنية المقدمة من تحالف سيسترا و "EGIS - ACE - ESG" وتحالف "هيل انترناشيونال وHJI Group" وذلك بالمناقصة المحدودة للأعمال الاستشارية الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر.

    مونوريل اكتوبر

    ووفقا لبيانات اطلعت عليها "البورصة" قررت لجنة البت الرئيسية قبول العطاء المقدم من سيسترا و"EGIS - ACE - ESG" بنسبة 84% بالإضافة إلى قبول العطاء المقدم من تحالف Hill International وHJI Group بنسبة 81%.


    ورفضت الهيئة القومية للأنفاق العرض المقدم من تحالف "setec وenser وitalferr" حيث بلغت نسبته 63%.


    ووقعت وزارة النقل عقداً مع شركة 'بومبارديه العالمية للنقل والهيئة القومية للأنفاق وتحالف شركتى أوراسكوم والمقاولون العرب، لإنشاء وصيانة مشروع مونوريل لربط القاهرة بكلٍ من العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، بإجمالى طول 96 كيلومتراً، ويشمل العقد الممتد لثلاثين سنة تنفيذ وتشغيل وصيانة خطوط المونوريل.


    ويتضمن العقد توطين صناعة المونوريل فى مصر، خاصة الجرارات والعربات، بما يمهد الطريق أمام الشراكة الكاملة بين مصر والشركة لصالح منظومة السكك الحديد، فضلاً عن فتح الباب أمام إمكانية النفاذ إلى السوق الأفريقى الواعد فى هذا المجال.


    ويستغرق العمل بمشروع مونوريل العاصمة نحو 34 شهراً، فيما يستغرق العمل فى مونوريل 6 أكتوبر 42 شهراً، والشركة ستقوم بعمل تشغيل تجريبى لمدة 6 أشهر عقب الانتهاء من المشروع.


    ويهدف مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة لربط محافظة القاهرة من محطة الاستاد بالخط الثالث لمترو الأنفاق بشارع صلاح سالم بكل من القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بطول 54 كيلومترا وعدد 22 محطة ونقل حركة الموظفين والمترددين من القاهرة والجيزة فى أقل زمن رحلة لاتصاله بالخط الثالث لمترو الأنفاق.


    كما يهدف خط مونوريل 6 أكتوبر إلى ربط محافظة الجيزة بداية من محطة وادى النيل بالخط الثالث لمترو الأنفاق بمدن السادس من أكتوبر والشيخ زايد والتوسعات الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر بطول 42 كيلومترًا وعدد 12 محطة.


    وفاز تحالف 'بومباردييه – أوراسكوم للتنمية – المقاولون العرب بالمشروع مقابل 4.5 مليار دولار تنفيذ وتشغيل وصيانة لمدة 30 عاماً.

    مواضيع مقترحة

    0التعليقات

    اهلا بيكم يرجي عدم نشر اي شئ يخدش الحياء العام
    إخترنا لك